· 

الجمع بين الإبداع والتكنولوجيا وخلق الحلول التي تعمل من أجل تحقيق الأهداف العالمية


نظمت شركة  Tablet Academy MENA  يوم السبت 24 نيسان 2021 وللسنة الثانية تحدي do you: bit ، في لبنان ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  

 

 تحدي  do you: bit هو للأطفال والمراهقين، الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و18 سنة، يهدف الى الجمع بين الإبداع والتكنولوجيا وخلق الحلول التي تعمل من أجل تحقيق الأهداف العالمية من خلال استعمال ال Micro: Bit

 

Bit Micro: هي مؤسسة تعليمية تعمل بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني British Council و World’s Largest Lesson. 

بدأ التحدي في أوائل فبراير وقدم الطلاب عملهم يوم السبت الماضي في 24 نيسان 2021. 

 

كان التحدي هذا العام مميزاً، نظرا لإجراء ورشة عمل للمعلمين والتلامذة عن بعد، حيث تمكن فريق الاعداد من جذب المزيد من تلامذة منطقة الشرق الأوسط لإيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة SGD # 3 و #13، التي تركز على الصحة الجيدة والرفاه وتغير المناخ.  

 

شارك في هذا التحدي تلامذة من بلدان مختلفة؛ لبنان والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية. كما سيشارك في مرحلة لاحقة طلاب من تركيا وستكون لجنة التحكيم الخاصة بهم منفصلة لاستيعاب الطلاب الناطقين باللغة التركية.  

 

عرض التلامذة أعمالهم ومشاريعهم أمام لجنة تحكيمية متخصصة، عبرمنصة مايكروسوفت  تيمز Microsoft Teams حيث كانت لجنة التحكيم تتابع المشاركين في ال Breakout room  ليتسنى الطلاب تقديم مشاريعهم  وأفكارهم المدهشة بشكل منفصل، وانتهى الحدث بتقديم 55 مشاركا أعمالهم، وكان الجميع سعداء بالاستماع إلى الحلول المقدمة من قبلهم ورؤية نماذجهم والبرمجة المطبقة على Micro: bit من خلال eMicrosoft Make Code.  

 

تتوجه Tablet Academy MENA بشكر خاص للطلاب الموهوبين الذين قدموا أفكارهم حيث أنهم أعضاء فعالين في المجتمع من خلال حل المشاكل باستخدام Micro: bit. كما تتقدم بخالص الشكر والتقدير للجنة التحكيمية الذين ساعدوا الطلاب في رؤاهم وتوصياتهم.  

 

وفي الختام ندعوا جميع المهتمين في الوطن والمنطقة الى متابعة الحفل الختامي الذي سيقام عبر الإنترنت نهار الاثنين في 3 أيار الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت بيروت على الرابط التالي  Do your: bitحيث سيتم تقديم شهادات المشاركة لجميع الطلاب، وشهادة تقدير للمعلمين الذين تابعوا طلابهم، وأعضاء لجنة التحكيم.  

 

أما الفائزون المحظوظون فسيفوزون بKit  Micro: bit لتنفيذ مشاريعهم واستخدامها من أجل الخير وأمور تشجيعية أخرى .