· 

لبناني مقيم في الإمارات يفوز بمليون درهم

على الرغم من التحديات والصعوبات التي واجهها باسم، اللبناني المقيم في دبي، والذي يبلغ من العمر 67 عاماً، العام الماضي، والتي جاءت نتيجة لتداعيات جائحة كوفيد-19 والأوضاع الاقتصادية الراهنة التي تلقي بظلالها على جميع دول العالم، لاسيما لبنان، إلا أن الحظ قرر أن يبتسم يوم السبت الماضي لباسم، حيث فاز بمبلغ مليون درهم إماراتي (272,479 دولار أمريكي) خلال سحب "محظوظ" الأسبوعي الحادي والعشرين والذي جرت فعالياته يوم السبت في استوديو "محظوظ" بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم بثه على الهواء مباشرة.

وتمكن باسم منفرداً من مطابقة خمسة أرقام من أصل الأرقام الستة التي تم سحبها ليصبح بذلك مليونير محظوظ الخامس هذا العام. كما أصبح بذلك ثاني مليونير لبناني الجنسية هذا العام بعد أن كان مواطنه أبو علي قد فاز بمليون درهم إماراتي في سحب "محظوظ" العاشربتاريخ 31 يناير.

اعتاد باسم على المشاركة في السحب الذي تعرف عليه عن طريق أحد أصدقائه. يقول باسم: "اعتدت أن أشارك في سحب "محظوظ" الأسبوعي منذ إطلاقه، حتى أنه صار لدي روتين محدد لكيفية التحقق من أرقامي، حيث أستيقظ وأذهب إلى مكتبي وأتناول القهوة، ثم أدخل إلى موقع "محظوظ" الإلكتروني لمعرفة الأرقام الفائزة".

غير أن سحب "محظوظ" لهذا الأسبوع لم يكن روتينياً بالنسبة لباسم. "بمجرد أن تحققت من أرقامي أصبت بحالة من الذهول. كان شعوري لا يوصف عندما أدركت أنني فزت بمليون درهم إماراتي. كانت هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي أفوز فيها".

باسم هو رجل أعمال لبناني مقيم في دولة الإمارات منذ فترة طويلة، حيث يعيش مع زوجته وأبنائه الثلاثة. يقول باسم: "قدِمتُ إلى دولة الإمارات في عام 1976 عندما كان عمري 21 عاماً. كما هو الحال مع الكثيرين، كان العام الماضي غاية في الصعوبة على شركتي في ظل تداعيات جائحة كوفيد-19. أما الآن، وبفضل هذه الأموال، سأكون قادراً على إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح".

واضعاً عائلته وأعماله نصب عينيه، يمتلك باسم رؤية واضحة تماماً لما سيفعله بهذا المبلغ الذي فاز به مع "محظوظ". "لدي بعض الديون التي يجب أن أتعامل معها، كما سأعطي بعض المال لأولادي وسأساعد أخي وأختي على توفيق أوضاعهما المادية".

على الرغم من الفوز بهذا المبلغ الضخم، إلا أن باسم لا ينوي التوقف عن المشاركة في سحب "محظوظ" الأسبوعي. "سأستمر في المشاركة وأهدف إلى الفوز بالجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها 50 مليون درهم إماراتي (13,623,978 دولار أمريكي).

"عندما يتعلق الأمر بمثل هذه الفرص فإن زوجتي تعتقد أنني لست محظوظاً، لكنني كنت على ثقة أنه طالما تستمر في المحاولة فلديك فرصة للفوز. إذا كنت تريد الفوز، فعليك المشاركة أولاً".

ومنذ بدء العام الجاري وحتى اليوم، شهد سحب "محظوظ" الأسبوعي تتويج خمس مليونيرات، اثنان منهم من لبنان.

وبالنسبة للأشخاص الذين فاتتهم فرصة المشاركة في سحب الأسبوع الماضي، يمكنهم المشاركة في سحب "محظوظ" هذا الأسبوع من خلال شراء عبوة مياه "الإمارات" مقابل 35 درهماً إماراتياً فقط (9.50 دولار أمريكي) عبر الموقع الإلكتروني www.mahzooz.ae بواقع مشاركة واحدة لكل عبوة مياه. وسيتم التبرع بعبوات المياه عبر الشركاء المجتمعيين لـ "محظوظ". ويعتبر سحب محظوظ الأسبوعي متاحاً لجميع المؤهلين. وسينعقد السحب القادم يوم السبت الموافق 1 مايو في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت الإمارات.

ويعد محظوظ الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي حيث يوفر للمشاركين من مختلف أنحاء العالم فرصة تغيير حياتهم نحو الأفضل من خلال جوائز أسبوعية تبلغ قيمتها ملايين الدراهم. وتتمثل مهمة محظوظ في تمكين المجتمعات ودعم الأفراد وتحقيق أحلام الناس.

ويتم بث السحب الأسبوعي على الهواء مباشرة من استوديو "محظوظ" كل يوم سبت عبر الموقع الإلكتروني www.mahzooz.ae وعبر حساب @MyMahzooz على فيسبوك ويوتيوب. ويتم تقديم السحب الأسبوعي المباشر من قِبَل مقدم البرامج التلفزيونية الشهير وسام بريدي، ورائدة الأعمال ومقدمة البرامج أيشواريا أجيت.

Write a comment

Comments: 0