· 

رياضة الركض مدخل لتعزيز المناعة

تواصل جمعية بيروت ماراثون تحضيراتها الإدارية والفنيّة واللوجستية لتنظيم سباق السيدات المقرّر يوم الأحد 23 أيار الشهر المقبل في منطقة واجهة بيروت البحرية وهي لهذه الغاية تعقد إجتماعات وورش عمل دورية بحضور رئيسة الجمعية السيدة مي الخليل وفريق العمل لمتابعة كل التفاصيل بهدف إنجاح هذا السباق كنشاط هو الأول ميدانياً بعد توقف نشاطات الجمعية منذ العام 2019 بسبب جائحة كورونا والأحداث التي حصلت سياسياً وإقتصادياً وأمنياً . وكان هذا الحدث نال موافقة التنظيم من قبل لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا التي يرأسها اللواء الركن محمود الأسمر الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع الذين إلتقت معهم السيدة الخليل ونائب رئيس الجمعية الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم ووفد الجمعية حيث قدّمت الشروحات التفصيلية عن الإجراءات التي تنوي جمعية بيروت ماراثون إلتزامها يوم السباق .

ووجّهت السيدة الخليل شكرها إلى وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان لتجاوبها مع فكرة إقامة السباق وتقديرها إلى اللواء الركن الأسمر وأعضاء اللجنة على ما أبدوه من تسهيلات ورغبة صادقة لتنظيم السباق مع الحرص على السلامة العامة للمشاركات والمشاركين في هذا النشاط  وأكّدت إلتزام جمعية بيروت ماراثون أعلى معايير الوقاية والسلامة العامة وكشفت أن سقف المشاركة في السباق حدّد بعدد إجمالي هو 600 مشاركة في السباقين الأول لمسافة 10 كلم وهو للسيدات فقط والثاني لمسافة نصف الماراثون 1 ,21 كلم للسيدات والرجال وأوضحت أن رسوم التسجيل للمشاركة في السباق ستعود بالكامل لصندوق جمعية Stand For Women .

ولفتت إلى أن الرياضة عموماً ورياضة الركض على وجه الخصوص تمثّل عامل أمان وراحة نفسية في هذه الظروف الصعبة إضافة لتعزير جهاز المناعة لدى الرياضيين ضد وباء كورونا وتسريع العودة التدريجية لكل النشاطات التي توقفّت بفعل ظروف قسرية وقاهرة . تجدر الإشارة إلى أن جمعية بيروت ماراثون وضمن خطّة الوقاية من كورونا سوف تعتمد عدة إجراءات أبرزها : إخلاء منطقتي الإنطلاق والوصول من غير المشاركين . تجهيز محطات مياه الشرب بمطهرات اليدين . قياس حرارة المشاركين ووضع الكمامات إلزامياً والمحافظة على التباعد لمسافة متر ونصف . التعاون مع شركة " بويكر " لتعقيم نقاط التجمع والإنطلاق والوصول ومسار السباق . رياضة


Write a comment

Comments: 0