· 

الأولمبية تصرف مساعدات التضامن تحضيرا لدورة طوكيو


عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها الدكتور بيار جلخ وحضور الأعضاء وذلك في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا وهي إستهلت بترحيب من رئيس اللجنة ثم تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وبعد المصادقة عليه ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت 

بشأن بنوده القرارات المطلوبة وأبرزها :


1 – تكليف رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم المشاركة في أعمال الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط ( CIJM ) التي ستعقد في مدينة وهران الجزائرية بتاريخ 14 / 10 / 2021 وعلى جدول أعمالها إنتخاب مكتب تنفيذي جديد .

2 – تسمية نائب الرئيس غراند ماستر سامي قبلاوي رئيساً للبعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الشبابية ( شانتو ) والتي تقام خلال الفترة من 20 لغاية 28 /11 / 2021 في الصين.

3 – الإطلاع من عضو اللجنة رئيس البعثة اللبنانية إلى أولمبياد طوكيو 2020 المهندس مازن رمضان عل آخر التحضيرات للمشاركة اللبنانية في الحدث الأولمبي والخطوات المنوي القيام بها وتقررتوجيه كتاب لمعالي وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان للمساعدة في تأمين إعطاء اللقاح ضد كورونا لأفراد البعثة والحصول على شهادة تلقيح صادرة عن الجهات المختصة .

4 – دفع المساعدات المالية من قبل صندوق التضامن الأولمبي للاعبين واللاعبات المستفيدين من منح الصندوق تحضيراً للتصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو. وذلك في إطار نفقات الإعداد والتحضير وتقرر دفع المنح من شهر أيلول 2020 ولغاية شهر كانون أول 2020 والبالغة قيمتها 19260 دولار أميركي وتضم اللائحة كل من اللاعبين واللاعبات :

راي باسيل ( الرماية ) ناصيف إلياس ( الجودو ) منى شعيتو ( المبارزة ) شيرين نجيم ( ألعاب القوى ) أنطوني بربر وغابرييللا دويهي ( السباحة ) محمد حمية وملاك خوري ( كرة الطاولة ) ليتسيا عون ( التايكواندو ) .

كما تقرر دفع مساعدة مالية لإتحاد الركبي والبالغة 3752 دولار اميريكي تسديداً لرصيد مشروع (DNSS)   برنامج دعم الاتحادات الوطنية عبر صندوق التضامن الأولمبي.

دعوة الإتحادات الرياضية لترشيح مشاركين للحصول على منحة تعليمية للشهادة العليا في الادارة الرياضية MEMOS   للعام 2021- 2022  وذلك عبر صندوق التضامن الأولمبي.

5 – الإطلاع من عضو اللجنة المحامي فرنسوا سعادة رئيس البعثة اللبنانية إلى أولمبياد بيجينغ الشتوي 2022 حول المشاركة في إجتماع رؤساء البعثات عبر تطبيق ( زوم ) .