· 

فنان موسيقى الدريل العربية فريك يطلق أحدث أغانيه تحت عنوان كافي

كشف الفنان فريك، مغني الراب والمخرج والمنتج الإماراتي من أصول صومالية، عن إطلاق أول أغنية منفردة من ألبومه المرتقب الذي سيصدر في شهر مايو.



ويُعرف فريك بعرّاب موسيقى الدريل العربية، ويُعتبر من رواد هذا الفن في المنطقة. ويعمد في أغنيته الجديدة "كافي" إلى خفض سرعة الإيقاع وحدّته بهدف إيصال رسالة إنسانية عميقة عبر كلماتها. 



وفي تعليقه على الأغنية، قال الفنان فريك: "تُعد "كافي" أغنية عاطفية تستوحي كلماتها من أحداث حقيقية تعاني منها بعض العائلات حول العالم يومياً، حيث تتحدث عن إساءة معاملة الأطفال ومشكلات الصحة النفسية وأسلوب تعامل الأطفال عادةً مع هذه الظروف".



وتتميز الأغنية برسالتها القوية المصحوبة بموسيقى مؤثرة تتناغم بشكل مثالي مع كلمات اللازمة، ويساهم الطابع البسيط للعمل في عكس معاني هذه الرسالة بوضوح. ويتناول فريك ذات القضية في باقي أغاني ألبومه الجديد، الذي سيصدر في نهاية شهر مايو. 



وتُعد "كافي" أولى الأغاني المنفردة من الألبوم الجديد للفنان، ولا شك أنها ستسهم في ترسيخ مكانته الرائدة في مشهد موسيقى الدريل العربية. وتزخر مسيرة فريك بأغان لاقت انتشاراً واسعاً، من أبرزها "ولا كلمة" و"مش فاضي"، التي حازت على إعجاب المستمعين من شتى أنحاء العالم، ما دفع علامة أديداس للتعاون معه في حملة تصدّرها أسطورة كرة القدم المصري محمد صلاح. وقدم فريك بعد ذلك عروضاً فنية مع الفنان فيوتشر وفرقة وو-تانج كلان والمغني غوتشي ماني، واختتم الفنان الإماراتي جولته في المملكة المتحدة بحفل أحياه في العاصمة لندن بيعت جميع تذاكره. كما ظهر فريك في برنامج فاير إن ذا بوث الشهير الذي يقدمه تشارلي سلوث وحاز على إعجاب واسع من الجماهير. 



ويخطط فريك لتوسيع قاعدته الجماهيرية في المنطقة وترسيخ اسمه عالمياً من خلال إطلاق أغنيته المنفردة وألبومه الجديد الذي يشهد توسيع علاقات التعاون وجولات فنية إقليمية وعالمية.