· 

المؤلف والمغني الفلسطيني ديف قري يعود بأغنية مبتكرة تتحدث عن الثقة والاعتزاز بالنفس‎‎‎‎‎‎


أطلق مغني الراب الفلسطيني ديف قري أغنية هيب هوب حماسية أخرى بعنوان "دواره"، عقب النجاح الذي حققته أغنيته المنفردة "سامي". 


وكما عود قري جمهوره، تتناول الأغنية الجديدة قضية هادفة من خلال كلمات واضحة وموجزة باللهجتين المصرية والفلسطينية. 


وتحدث الفنان عن الأغنية قبيل إطلاقها بالتعاون مع شركة يونيفرسال ميوزيك مينا في 6 فبراير، وأشار إلى أنها تدعو إلى مواجهة تحديات الحياة ومصاعبها من خلال الثقة بالنفس والاعتزاز بالذات. 


ولطالما كان ديف صريحاً ومنفتحاً بشأن هذا الموضوع، إذ تناول في أغنية "سامي" التحديات الصحية والنفسية التي خاضها شخصياً، وعبّر عن تصالحه معها لأنها ساهمت في تشكيل شخصيته الحالية. 


"دواره" 


تمثل "دواره" ثمرة تعاون بين قري الذي تولى التأليف والتلحين ودنغل الذي تولى الإنتاج، لتشكل أحدث إبداعات الفنان في مجال الموسيقى الإلكترونية من خلال أغنية مؤثرة تجمع بشكلٍ متساوٍ بين الهيب هوب العصري واللمسات العربية التقليدية. 


وسرعان ما حققت "دواره" نجاحاً لافتاً، لا سيما وأن الفنان استعان باللهجتين الفلسطينية والمصرية لإيصال رسالته، حيث حصدت أكثر من نصف مليون مشاهدة في غضون أسابيع قليلة بعد عرضها لأول مرة على قناة اليوتيوب يو ميوزك بالعربي. 


وتنسجم الأغنية برسالتها الهادفة وموسيقاها المؤثرة مع رصيد ديف الغني بالإرث السياسي والثقافي. وفيما يمضي دنغل بهدوء وتصميم قدماً بتيار الموسيقى الإلكترونية، تأتي "دواره" كخطوة جديدة في رحلة قري ليكون الصوت القادم للجيل الشاب.