· 

قائمة طعام رمضانية مستوحاة من المطبخ الإيطالي الأصيل


أعلن مطعم GIA الإيطالي، الواقع ضمن قاعة الأزياء في دبي مول، عن قائمته الرمضانية التي تصطحب ضيوف موائد الإفطار في رحلة غنية بالنكهات الإيطالية، مع تشكيلة واسعة من الأطباق العصرية التي تحمل لمسات تقليدية طوال أيام الشهر الفضيل. ويُقدّم GIA لضيوفه قائمة الإفطار التي تضم أربع وجبات شهية يومياً بسعر 150 درهم إماراتي للشخص الواحد، كما يوفر خدمة توصيل حلوى التيراميسو الرمضانية والمحضرة يدوياً إلى المنازل، لتشكل إضافةً مذهلةً تثري موائد الإفطار والسحور.


ويقدم مطعم GIA تشكيلة واسعة من الوجبات الإيطالية المفعمة بالنكهات المميزة ضمن قائمة الإفطار الفريدة، التي تضم أربع وجبات شهية مع خيارات لا تُقاوم. ويبرز حساء زوبا من بين الخيارات المثالية لبدء الإفطار، إذ يمكن للضيوف تناول حساء الخضروات مينيستروني أو حساء العدس زوبا دي لينتيكي.


وتتنوع خيارات الطبق الثاني بين سلطة الكرنب مع أوراق الجرجير اليانعة وخس رومان والذرة المشوية وبذور الرمان والكاجو المحمص وتتبيلة الزبادي، وسلطة روكولا إي بيري المكونة من براعم الجرجير والكمثرى وجبنة بيكورينو والزبيب الذهبي والجوز والصنوبر مع الليمون وتتبيلة بالسميك.


أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فتحفل القائمة بأصناف شهية تلبي حواس الذواقة، بما فيها قطع لحم الضأن المطهوة على نار هادئة مع صالونة الريزوتو أو بولو أروستو، الدجاج المحمر مع الفلفل الحار والزيتون وصلصة الكبر والبطاطس المحمرة. كما توفّر القائمة خياراتٍ مميزة للنباتيين بما يتجاوز توقعاتهم، حيث يمكنهم اختيار وجبة كاساريكا نورما، التي تضم مزيجاً مذهلاً من باستا كازاريتشه وصلصة الطماطم والباذنجان، أو ريزوتو أل بورتشيني، وهو ريزوتو كارنارولي مع فطر بورتشيني وبورتوبيللو تعلوه رشة من جبنة البارميزان.


ولأن وجبة الإفطار لا تكتمل دون خيار شهي من الحلويات، ابتكر مطعم GIA صنفين من الحلويات المميزة التي تلبي جميع الأذواق، إذ يطيب ختام وجبة الإفطار مع حلوى التيراميسو الإيطالية الكلاسيكية مع جبنة ماسكاربون الكريمية وبسكويت ليدي فينجر المغمس بقهوة الإسبريسو أو تورتا كابريزي المكونة من براوني اللوز والشوكولاتة والمغطاة بكرة جيلاتو الفستق الغنية بصلصة الفستق.


وتُعدّ حلوى تيراميسو من GIA من الحلويات الإيطالية التي طالما اشتهرت بمكوناتها الفاخرة ونكهاتها الفريدة، وتشكل إضافةً مميزة على موائد المناسبات الخاصة في المنازل مع خدمة الطلبات الخارجية. وتتميز حلوى التيراميسو بمكونات غنية وداكنة تطغى عليها نكهة الكاكاو والاسبريسو مع جبنة ماسكربوني بين طبقات بسكويت ليدي فينغرز الهشة والشهية.