· 

تطبيق Toothpick الثوري يحتفل بعيد المئة يوم مع عبوره مرحلة مهمة وفق إحصائيات مدهشة

لدى رواد الأعمال الذين هم وراء إطلاق تطبيق طب الأسنان الثوري Toothpick أكثر من سببٍ للاحتفال، فالمنصة الرقمية وصلت مؤخراً لعيد المئة يوم، بعد تحقيقها للائحة إنجازات مذهلة في غضون فترة وجيزة.


فقد انضم أكثر من مئة مُورّد إلى تطبيق Toothpick منذ انطلاقه في المنطقة في شهر تشرين الثاني تحت عنوان "مئة يوم لندخل العالم الرقمي"، ومعظمهم من خلال عروض حصرية. وأصبح حوالي أربعين ألف منتج متوفراً اليوم لقطاع طب الأسنان من خلال هذا التطبيق الذي صادقت عليه أهم نقابات وجمعيات طب الأسنان في الدول الثلاث التي يتواجد فيها أي الإمارات العربية المتحدة ولبنان ومصر.


وفي تطوّر إيجابي آخر، تضاعف حجم فريق العمل منذ تشرين الثاني وهو يستعد حالياً لمرحلة جديدة من التوسّع، مع اقتراب موعد إطلاق التطبيق في قطر، وخطط دخول الأسواق الأوروبية قيد الإعداد.



تحوّل Toothpick سريعاً إلى  تطبيق ثوري في قطاع طب الأسنان في أواخر العام 2020، من خلال تأمينه لشباك رقمي موحّد للمعدات والإمدادات الطبية التي يمكن للأطباء الاختيار من بينها، مقارنين الأسعار ومُتمّمين بذلك عمليات الشراء التي يحتاجونها. وأتاح هذا التطبيق الوصول إلى معلومات رئيسية عن القطاع، مثل المناسبات الهامة والمناهج الدراسية وآخر الأخبار وفرص الشراكات.

إلى جانب استجابته لنقص كبير في السوق، أثبت التطبيق أنه نموذجي للأعمال التي تؤمن خدمات أساسية خلال جائحة الكورونا، بما أن العمليات تُنفَّذ عن بُعد، مع تقليل الاتصال الشخصي المباشر إلى أدنى حدّ واحترام التدابير الصحية في كافة المراحل الأخرى.


وقد تم التأكيد على أن Toothpick أصبح لاعباً ناشئاً مهماً في هذا القطاع خلال المعرض المصري لطب الأسنان التي عُقد في منتصف شهر شباط (18،17 و19 منه)، حيث كان التطبيق حديث الساعة وتم تحميله بكثرة من قبل زوار المعرض.


ويقول الدكتور وائل بزري، رئيس مجلس إدارة Toothpick إنه وباقي أعضاء الفريق مسرورون جداً بنجاح التطبيق وبالسرعة التي تحوّل فيها إلى أداة ضرورية في هذا القطاع.


وأضاف: "كمتخصصين في طب الأسنان كنّا نعي التحديات التي نواجهها في مجال عملنا، على مستوى سلسة الإمداد والأسعار مثلاً، ولطالما عرفنا أن تطبيقاً مثل Toothpick سيكون موضع ترحيبٍ من قبل الجهات المعنية في القطاع. غير أن التطوّر السريع والتعليقات الإيجابية التي تلقيناها كانت بمثابة مكافأة إضافية أعادت التأكيد على ما كنّا نعرفه أصلاً، ألا وهو أن إطلاق Toothpick كان بكل تأكيد الخيار الصائب." 


وقد أكّدت على هذه الكلمات الدكتورة علا طه، طبيبة أسنان من لبنان، فوصفت Toothpick بأكثر التطبيقات نجاحاً في لبنان، وبأنه أتى ليحلّ مشكلتها القديمة مع التسليم وإعادة التخزين.


وقالت: "أصبح بإمكان أطباء الأسنان اليوم أن يطلعوا بلمح البصر على الخيارات الاستثنائية التي يقدمها المزودون من مختلف الشركات وتقديم طلباتهم بكبسة زرّ. كما أن خدمة الزبائن عبر التطبيق مميزة لأنها تقدّم للعميل المساعدة في كلّ خطوة من عملية الشراء، ما يخفف الحمل الملقى على عاتق أطباء الأسنان ومساعديهم ويمكّنهم من التركيز على عملهم."


إنّ تطبيقToothpick  المُصمّم من قبل أخصائيي طبّ الأسنان هو ثمرة جهد الدكتور بزري والدكتور محمد حمود والدكتور محمد سعد والسيد مالك حجازي. يُقدّم التطبيق مجموعة من المنافع ومن ضمنها تعزيز العمليات وزيادة الإنتاجية وتخفيض التكاليف عبر استخدامٍ أمثَل للبيانات الشاملة المُجمّعة والمعلومات ذات الصلة بالقطاع.