اجتماع تسلم وتسليم لرابطة كاريتاس اقليم البترون بحضور الرئيس العام الاب عبود

أقامت رابطة كاريتاس اقليم البترون اجتماع تسلم وتسليم الهيئة الادارية الجديدة للرابطة في صالون رعية مار اسطفان البترون و بحضور رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود ، مسؤول الأقاليم الأب رولان مراد ، مرشد كاريتاس اقليم البترون الأب فرنسوا حرب ورئيس رابطة اقليم البترون المهندس ايلي السمراني والأعضاء . البداية بكلمة للرئيس المهندس السمراني الذي رحّب في الحضور وثم عدّد المراحل والانجازات التي تحققت ومنذ تسلّمه رئاسة الرابطة منذ عامين وحيث كان العمل كمجموعة واحدة وتمكننا خلالها من أن نكون فعالين وأقوياء على صعيد القضاء وتحمّلنا كافة المسؤليات التي توجبّت علينا وكما كان لنا تعاون وثيق ومميز مع الأبرشيتين المارونية والكاثوليكية ومع باقي كنائس القضاء وتمكننا من بناء علاقات مميزة مع طلاب وادارات المدارس والأديرة ومع مختلف المؤسسات على صعيد المدينة والوسط ووصولا" الى الجرد. وقد انطلقنا في دعم 120 عائلة وأضفنا الرقم على رغم كل الظروف الصعبة الى 250 عائلة ومن ثم بفضل تعاوننا مع مجموعات محلية ودولية ومن خلال كاريتاس المركزية فقد تمكننا من تغطية 1500 عائلة وفي النهاية تبقى أهدافنا وهي أن نعمل على مساعدة الفقراء والعائلات المحتاجة .

وأضاف بأن أهدافنا المستقبلية هو افتتاح مركز جديد للرابطة ومركز صحي وأخر لدعم الانتاج والمونة اللبنانية . وثم كلمة للمرشد الأب حرب الذي شكر الرب وفي زمن كثرت فيه الخطيئة والجوع ، ودعا للعمل على تنظيم مختلف الأمور بمحبة وبراءة وبساطة وكوننا نحن من عائلة الرب وحيث يجب علينا جميعا" أن نتعاون معا" ضمن جو من المحبة والتسامح والتقوى . وكلمة لمسؤول الشبيبة في اقليم البترون ايلي عساف الذي أشاد بما حققته كاريتاس البترون حتى يومنا هذا وعلى رغم من كل الظروف الصعبة والتحديات ويبقى هدفنا وهو أن تتوسع قواعدنا لنتمكن من العمل على مساعدة اكبر عدد من العائلات المحتاجة  .

وشدّد عدد من أعضاء الرابطة بكلماتهم على شكر الرب ونعمه ومحبته وكون ان مبادرتهم وعملهم الانساني والذي أتى بامتياز ولمسح دمعة انسان حزين وهو في النهاية يبقى للخدمة العامة فقط. وكانت الكلمة الختامية لرئيس الرابطة في لبنان الأب عبود الذي دعا للعمل  على تنظيم الذات والالتزام بالعطاء . ونحن لسنا مرتبطين بجماعات أو بأحد واختصاصنا هو كل فقيرومحتاج وكل من يقرع بابنا فنحن مجبورين فيه وبكيفية دعمه ونحن جنود وجهاز الكنيسة الفعال . واليوم أنتم تمّ اختياركم لتتحملوا المسؤليات ولتتابعوا المسيرة وهذه من ضمن رسالتنا في كاريتاس ويجب عليكم تأمين المشاريع الانتاجية وكيفية مساعدة كل محتاج ومع طرح وايجاد الأفكار المناسبة . ثم أعلن عن افتتاح حملة تبرعات كاريتاس والتي من خلالها يتمّ مساعدة كل انسان على عمل الخير ومساعدة كل محتاج . ثم أذاع اسماء اللجنة الجديدة لهيئة كاريتاس البترون وهي المهندس ايلي السمراني رئيس ، المحامية جورجينا عسال نائبة للرئيس ، جيزال شاهين أمينة للسر ، بطرس زعيتر أمين صندوق ، كارلوس شاهين مسؤول نشاطات ، المحامي يوسف البدّوي مسؤول اغاثة ، المقدّم السابق شربل أنطون ووداد حرب وساميا أبي خطار مستشارين ، هند طربية مسؤولة العلاقات العامة ، ايلي عساف مسؤول الشبيبة ، سيلين الدحداح مستشارة اجتماعية ، تيريز نخول سكرتير والأب فرنسوا حرب مرشد روحي . مجتمع