الفنان جو أشقر يُعلن لأول مرة عن خطّه السياسي مع بيار ربّاط


حلقة نارية وجريئة بامتياز، أقل ما يقال عنها بأنها حلقة إستثنائية حلّ عليها الفنان جو أشقر ضيفاً إستثنائياً فطغت عليها أجواء رائعة وتصريحات قوية وتناغم فنّي راقٍ فاحتلّت المركز الأول على تويتر، ونقلت البرنامج فعلاً "ع غير كوكب".


دخل جو أشقر مرتدياً قناع المخلوق الفضائي، إلا أن رولا كعدي عرفته من ثيابه ووصفته بأنه "Stylish" أي صاحب ذوق أنيق ومميّز.


وخلال مجريات الحلقة أطلق جو تصريحات جريئة لأول مرة؛ منها شخصية وأخرى جاءت رصاصً في وجه السياسة والسياسيين، فقد صرّح بأنه لن يكرّر تجربة سهرة رأس السنة تحت وطأة فيروس كورونا، وبأنه لايزال يحلم بولد ولكن لو لم يحصل فبناته بعشرة صبية، وعن التبرعات فهو يعتبرها عمل إنساني بغض النظر عن شخصية المتبرّع وعمله، أما بالنسبة للوضع الراهن في لبنان فقد أطلق جو أشقر العنان لصراحته وأعلن عن احترامه للرئيس ميشال عون، لكنها حقبة صعبة يمرّ بها لبنان ولا بد من تغيير في المنظومة السياسية ولا بد أن يعيد الشعب النظر بخياراته لننعم بالعيش بسلام بعيداً عن المحسوبيات والطائفية، حيث أصبح لبنان أسوأ البلدان على الإطلاق وعلى الشعب أن يتحمل مسؤولية تغيير النظام وقال للإعلامي بيار رباط "السياسيين هم من يعيشون ع غير كوكب".


نجح جو بنقل أجواء ملهى "Cassino" الى المسرح والى كل المشاهدين في منازلهم، مفتتحاً بأغنية "بدي ياكي إنت" تلبية لطلب "جنا"، وبطريقة إيقاعية ملفتة رحّب بالموجودين وتوالت الطلبات والأغنيات وأشعل أشقر الأجواء بامتياز وصولاً الى أغنية "عربيٌّ أنا" شاركه يوري مرقدي غنائها بطريقة راقية ومميزة، وعلى أنغام أغنية "قالو القمر" حيّا جو المرأة اللبنانية سواء معنفة أم لا معرباً بأن المرأة يجب أن توصف دائماً بالقمر، وختم الفقرة بإسم لبنان على أغنية "بكتب إسمك يا بلادي" شاركه غنائها يوري وكان التناغم بينهما رائع وإستثنائي، أما الحماس فقد علا مع أغنية "ضجران وزعلان" ولم يبقى أحد على مقعده بل تماسكوا على الرقص والدبكة..

أعرب جو أشقر عن حبه للجميع واحترامه لكل الفنانين ولكنه بصمة في ملعب الليل والسهرات، فكل من حضر الى لبنان لابد أن حطّ رحاله في ملهى ال Cassino.    


حلقة إستثنائية، جريئة ومسلية فاقت كل التوقعات شاهدنا خلالها بيار رباط كما لم نشاهده من قبل، مصرّحاً أنه أينما حلّ جو أشقر على كوكب الأرض أو أي كوكب آخر سيولّع الأجواء بصوته وهضامته وأدائه الرائع والعفوي، واصفاً إياه بالصديق والموهوب والمفعم بالطاقة الإيجابية والفن الرائع والصوت الرائع والشخصية الرائعة.


لكل من لا يعرف جو أشقر ولم يستمتع بسهراته من قبل لا بد أنه ندم عندما شاهد حلقة  "ع غير كوكب" وتمنى أن تعود الحياة الى مجراها الطبيعي كي يتمتع بالسهر معه حتى ساعات الفجر الأولى.