· 

بحسب أشهر أدوات التحليل الذكي للمعلومات الرقمية "تيوبلر لابس"و"كراود تانجل" و"سوشال بيكرز " "سكاي نيوز عربية" الأسرع نموا رقميا


حققت "سكاي نيوز عربية" إنجازا جديدا بتبوأها مركز المؤسسة الإخبارية الأسرع نموا رقميا في كل من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث زادت عدد مشاهديها على منصاتها الرقمية بأربعة أضعاف (بنسبة 414%) خلال عام 2020، وذلك بحسب أشهر أدوات التحليل الذكي للمعلومات الرقمية  "تيوبلر لابس"و"كراود تانجل" و"سوشال بيكرز ".

وتوزعت نسب الزيادة على صفحات المنصات الرقمية الخاصة بسكاي نيوز عربية كالتالي: حققت صفحة "فيسبوك" الخاصة بالقناة اعلى نسبة مشاهدات بنسبة تزيد عن 612%، وزادت نسبة مشاهدات قناة يوتيوب بنسبة 220%، ومنصة انستغرام بنسبة 125%، وتوتير بنسبة 60%. أما الموقع الإلكتروني لـ "سكاي نيوز عربية" فازداد عدد مشاهديه بنسبة  42%.

وقال مدير الأخبار في "سكاي نيوز عربية" يوسف تسوري:  "في وقت أصبحت المعلومة تحظى بأهمية أكثر من اي وقت مضى، نحرص في سكاي نيوز عربية على أن تصل المعلومة الصحيحة و الدقيقة للمشاهد من خلال المنصات المختلفة التي يتابعها، فجاء استثمارنا في المنصات الرقمية نتيجة لاستراتيجية ورؤية ننظر من خلالها  إلى المستقبل، وهذا النجاح الذي تحقق يعزز من موقعنا كمصدر إخباري مهني وموثوق يُقدم المعلومة إلى المشاهد والمتابع بكل موضوعية ومصداقية وعلى جميع المنصات".

وتابع تسوري: "يأتي هذا الانجاز الذي حققناه نتيجة لتنوع المواضيع التي نطرحها في سكاي نيوز عربية، ومواكبتنا المُستمرة للاحداث الجارية مع خلال شبكة مُراسلينا المنتشرة في شتى أنحاء العالم، وذلك انطلاقاً من رسالتنا ورؤيتنا في نقل الاخبار إلى جمهورنا الواسع بصورة احترافية ومهنية تضعنا في الريادة عربياً وعالمياً".

وأضاف تسوري: "أثبتت لنا التجربة ان استثمارنا في هذه المنصات هو قرار سليم، وسنركز خلال المرحلة الحالية والمقبلة بشكل اكبر على المنصات الرقمية والفضاء الإلكتروني الذي اصبح يتصدر المشهد الإعلامي، إلى جانب مختلف الوسائل تحت مظلة شبكة سكاي نيوز عربية كالموقع الإلكتروني، والشاشة الإخبارية، وإذاعة سكاي نيوز عربية وخدمة وسائط البث الصوتي "بودكاست" .

وعلق نديم قطيش، مقدم برنامج "الليلة مع نديم" الجماهيري، على استراتيجية سكاي نيوز عربية الرقمية وتأثيرها على نجاح وإنتشار برنامجه: " سكاي نيوز عربية كانت السباقة للتطبيق استراتيجية رقمية، و هاهي الان تقود بامتياز التوأمة الإعلامية الرقمية في العالم العربي. قمنا سابقاً بانتاج محتوى  يبث على الشاشة ويكون في الوقت نفسه مناسباً للنشر على الشاشة والمنصات الرقمية، وحظي هذا المحتوى بتفاعل كبير من قِبل الجمهور، الامر الذي دفعنا للبدء بانتاج محتوى مكرس للمنصات الرقمية".

وتمتلك سكاي نيوز عربية أحدث غرفة اخبار في الشرق الاوسط وشمال افريقيا؛ حيث تستخدم تقنيات الواقع الافتراضي وتقنيات الواقع المعزز، والتي عززت حرفية تغطيتها المستمرة حول وباء كورونا، والتغطية الخاصة بالانتخابات الرئاسية الامريكية، وإنفجار مرفأ بيروت. وتقوم سكاي نيوز عربية بانتاج برامج مخصصة للمنصات الرقمية كبرنامج "نقاش تاغ" و"حوار بلس"و"مؤثرون" و"تشات شو" و"اون ستريم"، وذلك باستخدام أفضل التقنيات الرقمية والتكنولوجية الحديثة.