· 

تامر يجدد تحذيره ومن يراهن بأننا سنستكين عن حقوقنا فهو مخطىء تمامًا - ويقدم خطة عمله


جدد المرشح لعضوية اللجنة التنفيذية في اللجنة الأولمبية اللبنانية ونائب رئيس الاتحاد الأوروبي والبحر المتوسط EMAU للقوس والنشاب ورئيس الاتحاد اللبناني جاك تامر تحذيره في ظل أجواء المعمعة والاستنساب والكيدية ومحاولة السطو والمحاصصة وليعلم الجميع بأن الأورثوذكس لن يستكينوا بحال لم ينالوا حقوقهم وسيبقون يحاربون للحصول على حقهم المشروع والذي سلب وهو مركز الرئاسة أوالعضوية في اللجنة الأولمبية اللبنانية. ومن يراهن بأننا سنتخلى عن حقوقنا فهو مخطىء تماماً وهو يجهل تاريخنا الرياضي المشرّف وسيرتنا الرياضية المميزة والتي تمتاز بالعلاقات الخارجية ومن على أعلى المحافل الدولية والعربية وهي ستبقى راسخة وبمثابة وسام معلّق على صدورنا.

وأضاف نحن سنبقى راسخون ومنفتحين وعلى مبادئنا وهو بالوقوف على مسافة واحدة من الجميع ونحن باقون نكنّ لهم بكل احترام وتقدير وبمثل عوائدنا الدائمة . وكما نحن نمتلك برنامجاً مميزاً وفريق عمل متجانس وليعلم الجميع بأننا لسنا متروكين ووحيدين وهنالك كثر أخرون مستاؤون ومنهم مرجعيات كبرى من الطائفة الاورثوذكسية مما يحدث وخصوصاً في ظل مرحلة الاقصاء من اللجنة الأولمبية.

خطة عمل



انتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية  وتوزيع المناصب


1

تحديد ايام الاجتماعات الشهرية


2

تحديد ايام دوام اعضاء اللجنة التنفيذية في المفر


3

تسمية رؤوساء اللجان


4

اعطاء حقيبة تهم كل عضوحسب ميوله واختصاصه

5

دراسة الشرعة الاولمبية


6

تسلم الرئيس ، امين السر ، وامين الصندوق من اسلافهم المستندات الرسمية وكل ضمن اختصاصه


7

دراسة المستندات المتوفرة


8

تشريح التعديلات المنفذة من اللجنة الرباعية بهدف تفادي اي سوء تفاهم في المستقبل


9

اعلام اللجنة الاولمبية الدولية واللجان الاولمبية الوطنية بتشكيل لجنة تنفيذية جديدة للجنة الاولمبية اللبنانية ونسج علاقات جيدة معها .

10

تحديد تواريخ دورات صقل لامناء سر الاتحادات وامناء صناديقها.


11

تنظيم دورات صقل للمدربين


12

اعداد سلم مساعدات متوازن لمختلف الاتحادات وفق معايير واضحة ومحددة .


13



2



اقامة وثيقة تعاون بين اللجنة ووزارة الشباب والرياضة بغية الحصول على  شرعية كل الشهادات الصادرة عنها وغيرها


14

عقد اجتماع مع وزير الشباب والرياضة لبحث امكان التعاون لاعتماد منهاج الرياضة والدراسة في المدارس وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي ، وامكان انشاء قناة رياضية متخصصة وتبث على مدى الساعات ال 24 لطوال السنة وامكانية انشاء اذاعة خاصة باللجنة الاولمبية وتفعيل موقعها الالكتروني . وعلى ان تشمل التغطية كافة نشاطات المبتدئين  والمحترفين وبالاضافة لتغطية نهائيات البطولات لكافة المدارس ومع تنسيق مخ كافة الاتحدات والتركيز على كل الالعاب وتقسيمها ويمكن كذلك الاستفادة من ملاعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

15

نسج روابط  وثيقة مع وزارات الشباب والرياضة ، التربية، الاعلام ، السياحة ، الخارجية والداخلية .


16

تفعيل مشاركة جميع القوى الامنية ولمختلف الفرق واقامة معسكرتدريبية وهي تهدف لتحقيق الانصهار الوطني بين الحياة المدنية والعسكرية .

17

العمل على انشاء مجلس استشاري مؤلف من كل رؤوساء الاتحادات السابقين وللبحث معهم بأي قرار مصيري يختص بأي لعبة


18

زيارة مقرات الاتحادات والاطلاع على اوضاعها .


19

اطلاع الاتحادات ، الاعلام الرياضي وكل معني بالمستندات المفيدة والواردة.


20

اجتماع دوري كل شهرين مع جميع الاتحادات


21

تحديد تواريخ الاسبوع الاولمبي وبرامجه المخصصة لفئات الصغار وتحضيرا" للالعاب الاولمبية المحلية ولهذه الفئات العمرية .


22

اعداد برنامج للسنوات ال 12 المقبلة وتحضيرا للالعاب الاولمبية للكبار والشباب وسعيا" الى تحقيق الاهداف المنشودة ..

23

تعبئة استمارة اخصاءات مفصلة لكل اتحاد ,


24

البحث عن المواهب الرياضية في مختلف المناطق اللبنانية وعن طريق المدارس


25



3



البحث في بلدان الاغتراب عن ابطال من اصل لبناني في مختلف الالعاب الاولمبية .

26

اصدار مجلة فصلية ومنشورات تعريفية وكتيبات موسمية ، والسعي الى اصدار جريدة اسبوعية رياضية .

27

توعية الرياضيين والمسؤولين من مخاطر المنشطات

28

محاربة العنف والتدخين

29

تشجيع الرياضة للجميع

30

الحرص على التمثيل المشرف للاعبين اللبنانيين

31

تفعيل الاكاديمية الاولمبية اللبنانية وتحديث المتحف الاولمبي .

32

وضع مدينة كميل شمعون الرياضية بتصرف اللجنة الاولمبية والاتحادات

33

اقامة دورات دولية تحت عنوان رياضة للسلام وعلى ان تقام كل عاميين ، وعلى ان يتولى كل اتحاد لعبة مسؤولية دعوة نظيره اي رئيس الاتحاد  الدولي وامين السر وتعين اللجنة الدائمة المنظمة لهذه الدورة ومن مهامها نشر الالعاب الرياضية في مختلف المدارس الخاصة والرسمية وبكتب موجهة من مدير عام وزارة الشباب والرياضة بعبر الابطال الرياضيين السابقين والمسؤولين الرياضيين وبالتنسيق مع وزارة التربية .

34

توجيه دعوة من قبل رؤوساء الاتحادات لنظرائهم رؤوساء الاتحادات الدولية وتحويله الى مؤتمر رياضي بمشاركة وحضور سفراء الدول المشاركة وبهدف دعم الاتجادات الرياضية .

35

اقامة دورات رياضية مختلفة في كل أقضية لبنان بأشراف اللجان المنظمة وعلى مرحلتين شتاءا" وصيفا" والهدف هو لاحياء وتفعيل النشاطات الرياضية وذلك بالتنسيق مع البلديات المعنية .

36

العمل على طريقة لاستحصال على الاموال لدعم الاتحادات ومن خلال التمويل من مساعدات بعد اجراء مناقصة وفض العروض وبالتعاقد مع شركة اعلامية بهدف تمويل ومساعدة جميع الاتحادات ومن خلال تشكيل وتعيين اللجنة الدائمة والتي ستتولى الاتصال بالاتحادات الدولية وبرئاسة وليد دمياطي وعضوية كل من العميد حسان رستم ،مازن رمضان ، بيار جلخ ،ربيع سالم ، موسى فتوش ، فيصل علم الدين ، جورج نصير ، المهندس محمود حطاب ، سامي قيلاوي ، عبد الرحمن الريس ، جهاد الهاشم ، سهيل القيسي ، ربيع سالم .

37

اقامة لجنة رديفة وتجتمع دوريا" وان يكون كيانها مستقل ومؤلفة من الشباب والجيل الطالع ومن الابطال الرياضيين ومهامها اختيار شخصين او ثلاثة مسؤولين عن كل لعبة رياضية وعلى خلق اكاديميات رياضية وبهدف تنفيذ مشروع البطل الرياضي ودعمه في سبيل تحقيق الانجازات . وكون في السنوات الماضية لم يكن هناك من جدية بحضور الاجتماعات والاقتراح هو في حال كانت هناك من حالة تغيب لاي عضو عن اجتماعين متتالين للجنة فيجب في الثالث اتخاذ قراربتةقيف غضويته والا غليه التقدم بعذر طبي شرعي يبرر خلاله تغيبه ، او انتخاب بديل عنه .

38


4



الاعلان عن وثيقة تعاون بين اللجنة ووزارة الشباب والرياضة والحصول على شرعية كل الشهادات الرسمية وغيرها .

39

العمل على تطبيق اهداف اللجنة من خلال السعي لاحترام الشرعة الاولمبية بشكل كامل في لبنان والالتزام بكافة قرارات اللجنة الاولمبية الدولية ،

40

المساركة في دورات الالعاب الاولمبية  والدورات العالمية والقارية ، تنمية وتطوير وحماية الحركة الولمبية في لبنان وفقا" لشرعتها ، الترويج للحركة الاولمبية ومثلها ونشر المبادىء السامية ، ومكافحة استعمال المنشطات والمواد المحظورة من قبل اللجنة الدولية ووضع برامج ثقافية ورياضية

41

اقامة حفل تكريمي لتكريم مؤسسي اللجنة الاولمبية اللبنانية الاحياء والراحلين والذين تولوا رئاستها منذ العام 1947 ، وبالاضافة الى الابطال الرياضيين . والذين نجحوا بتحقيق ميداليات اولمبية .

42

البدء بالتحضير للتقدم بالمستقبل لاستضافة الدورة الاولمبية في بيروت ولما لا وتحقيق الحلم الاكبرواذا سمحت الظروف وذلك بالتنسيق مع الحكومة اللبنانية ، استراتيجية اختيار الموقع الملائم ومواقع وبرنامج الالعاب الرياضية ، والاعتماد على الخبرة وعلى التنظيم بأقامة دورات الالعاب الرياضية ، بناء القرية الاولمبية ، حماية البيئة ،تأمين وسائل النقل والمواصلات والوسائل الاعلام والاتصالات الهاتفية وانظمة المعلومات والاقامة والامن والعناية الصحية والبرنامج الثقافي والاحتفالات والميزانية ومع اقامة الدورة الاولمبية للمعاقين وهي مترافقة معها .

43


44


45


46


47


48


49


50


51


52


53


54















خطة عمل
مقدمة من قبل المرشح الاستاذ جاك تامر

الى اللجنة الاولمبية اللبنانية
تحت عنوان
نهج التغيير نحو الافضل















Write a comment

Comments: 0