· 

الجامعة اللبنانية الأمريكية تتأهل إلى نصف النهائي في جائزة إريكسون للابتكار

مبروك
مبروك


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) أن فريق الجامعة اللبنانية الأمريكية بات أحد المتأهلين إلى نصف النهائي في جائزة إريكسون للابتكار (EIA)، والتي ستقام في ستوكهولم بالسويد، تحت شعار " استعادة المستقبل". وتُعد الجائزة عبارة عن مسابقة عالمية تقدم فرصة استثنائية لطلاب الجامعات في جميع أنحاء العالم لتطوير أفكار جديدة ومبتكرة بدعم من خبراء إريكسون.


وطور الفريق اللبناني الأرز (Cedars) شريحة صغيرة مدمجة داخل جذع الشجرة للتخفيف من انتشار حرائق الغابات والحد منها، حيث تُعد حرائق الغابات مدمرة بشدة وأحد الأسباب الرئيسية لإزالة الغابات. ويكمن الهدف الرئيسي من هذا الحل في اكتشاف النسبة المئوية لثاني أكسيد الكربون المنبعثة بمجرد أن تبدأ الشجرة في الاحتراق. ويهدف هذا الحل إلى تحسين أوقات الاستجابة المبكرة، مما يسمح باتخاذ إجراءات أسرع وفي الوقت المناسب ومنع التأثيرات بعيدة المدى والشديدة على الكوكب.


وفيما يتعلق بموضوع " استعادة المستقبل" لهذا العام، تظهر أبحاث إريكسون أن الاتصالات وتقنية المعلومات (ICT) لديها القدرة على تقديم حلول تساهم في تحسين طرق استخدام الطاقة في العمليات الصناعية، والحد من الآثار البيئية السلبية، والتخفيف من انبعاثات الكربون العالمية بنسبة تصل إلى 15٪ بحلول عام 2030.


وقال السيد سعد الزين مساعد رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية للمشاريع الخاصة ورئيس مركز فؤاد مخزومي للإبداع والابتكار بالجامعة: "تمثل جائزة إريكسون للابتكار المرموقة أهمية خاصة لدورها في إحداث تأثير حقيقي من خلال الابتكار والعمل. ويركز موضوع هذا العام على معالجة التحديات المناخية الحالية والمستقبلية وبشكل أساسي على إمكانية الاتصالات وتقنية المعلومات أن تساهم في الحد من آثار التغييرات المناخية. ويوضح حل الأشجار المتصلة الذي نقدمه، دوره الهام في اكتشاف حرائق الغابات، وكيف يمكن للتقنية المبتكرة أن تؤثر على تغيير العالم الحقيقي وتنقل الحفاظ على البيئة إلى المستوى التالي".


وتم تقييم المتأهلين إلى الدور نصف النهائي تم تقييمهم من قبل لجنة تحكيم من خبراء إريكسون العالميين في الابتكار وموضوع المسابقة. وسيتلقون خمسة أسابيع من الإرشاد والتوجيه من قبل مجموعة من الموجهين الخبراء من إريكسون في مجال الابتكار والأعمال لمساعدة أعضاء الفريق على تطوير أفكارهم. وبدعم من الموجهين، سيقدم المتأهلون إلى الدور نصف النهائي مجموعة جديدة من المخرجات، والتي ستمثل نسخة أكثر تقريباً من فكرتهم الأصلية.


ومن جانبه، قال السيد رولاند الحاج مدير شركة إريكسون لبنان: "الابتكار هو الجوهر والأساس الذي تقوم عليه شركتنا، وتجسد هذه الجوائز هدفنا في إنشاء تقنية جديدة تسهم في تغيير قواعد اللعبة، وتكون سهلة الاستخدام والاعتماد والتوسع والابتكار. ستتحدى جوائز إريكسون للابتكار لهذا العام بعضاً من أفضل وألمع الطلاب الذين يشاركوننا شغف الابتكار، لإظهار دور التقنية في الحد من الآثار السلبية للتغير المناخي. وكانت النتائج مذهلة من العقول الرائعة التي شاركت في هذه المسابقة الملهمة".


وتسعى إريكسون بحلول نهاية عام 2020 إلى دعم جيل جديد من المبتكرين لإيجاد الحلول اللازمة لتغييرات المناخ الحالية والمستقبلية من خلال التركيز على الكيفية التي يمكن أن توفرها الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم حلول تقنية للحد من آثار التغييرات المناخية التي تؤثر على المستهلكين والقطاعات على حد سواء.


Write a comment

Comments: 0