· 

شجرة ميلاد استثنائية بحضور محافظ بيروت

تصوير: وليد غندور
تصوير: وليد غندور


أقامت جمعية "أقوى للأهداف المشتركة" (ACUA) حفلاً ميلادياً في منطقة المدوّر (بيروت) بحضور ومشاركة محافظ بيروت القاضي مروان عبود وعدد من الوجوه الإجتماعية والإعلامية وأهالي المنطقة حيث أضيئت شجرة الميلاد الاستثنائية التي تحمل رمزاً وطنياً.


قبل بدء الاحتفال، قام محافظ بيروت بجولة مع رئيسة جمعية ACUA السيدة رولا فاضل في الشارع النموذجي التي تقوم الجمعية بإعادة بنائه وترميمه بعدما دُمّرت معظم مبانيه جراء إنفجار مرفأ بيروت في ٤ آب/ أغسطس الماضي. 


بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني تلاه كلمة للقاضي عبود الذي أثنى على جهود الجمعية وعلى الرمزية الوطنية التي تحملها الشجرة وهي من تصميم المهندس دوري حتّي وفريق عمله، وقد أبدى المحافظ اهتماماً بنقل الشجرة من مكان الاحتفال في منطقة المدوّر لوضعها في مكان آخر في بيروت بعد الانتهاء من الأعياد ليتسنّى لجميع اللبنانيين رؤيتها والاستمتاع بالمعاني الوطنية  التي تجسدها كأهمية التكاتف بين أفراد الشعب اللبناني للنهوض بالوطن والإرتقاء إلى غدٍ مشرق.  

 

ثم كانت كلمة لرئيسة جمعية ACUA التي حيّت صمود أهل المدوّر ووعدتهم بالوقوف إلى جانبهم وإلى جانب أي منطقة لبنانية أخرى تغيب عنها مساعدة الدولة اللبنانية على كافة المستويات. وأكدت أن خلاص اللبنانيين وتخطيهم الأزمات التي يعيشونها لن يكون إلا بتكاتفهم ووحدتهم.


تخلل الحفل الذي قدمه الإعلامي طوني بارود كلمة للصحافية والمنسّقة الإعلامية لجمعية ACUA مي زيادة التي أكدت بأن كل فرد من أعضاء الجمعية بذل جهده لإعادة الحياة إلى هذه المنطقة المنكوبة ليعود أهلها أقوى وأكثر تمسكاً بأرضهم.


ثم انطلق البرنامج الترفيهي الذي تضمّن تراتيل ميلادية لأطفال أكاديمية تانيا قسيس ثم ترانيم خاصة بالميلاد المجيد قدمتها مجموعة من طلاب كلية طب الأسنان في جامعة القديس يوسف. وعلى ايقاعات الفرح التي أحيتها La Vida Fiesta Parade احتفل الأطفال بالعيد وقام بابا نويل بتوزيع الهدايا على الأطفال الذين حضروا الحفل واستمتعوا بكل تفاصيل هذه الفعالية التي أدخلت البهجة من جديد الى قلوبهم. 


Write a comment

Comments: 0