· 

بيريتك تطلق اغريتك هاكاثون لدعم الابتكار في قطاع التكنولوجيا الزراعية


باب التقديم مفتوح الآن للإصدار الرابع من اغريتك هاكاثون، الذي سيُقام عبر الإنترنت في الفترة من 3 إلى 18 ديسمبر 2020، ويتم تنظيمه من Berytech بالشراكة وبدعم كامل وثابت من سفارة مملكة هولندا في لبنان.


يعد هذا الهاكاثون الإلكتروني فرصة مثيرة لتطوير حلول مبتكرة باستخدام تقنيات مثل إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في قطاع الأغذية الزراعية. طوال فترة الهاكاثون الإلكتروني، سيحصل المشاركون على مساعدة الخبراء التقنيين والصناعيين والتجاريين، وسيكون بإمكانهم الوصول إلى الأدوات ومرافق النماذج الأولية للأجهزة في مختبر التصنيع الرقمي الخاص ببيريتك. 


حدث عبر الإنترنت لمدة 15 يومًا

سيكون اغريتك هاكاثون حدثًا ممتعًا عبر الإنترنت لمدة 15 يومًا، يجمع بين المهندسين والصناع وعلماء البيانات والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال والمهنيين الشباب من خلفيات مختلفة.

خلال هذه الأيام الخمسة عشر، سيكتشف المشاركون التحديات الحقيقية التي تواجه قطاع الأغذية الزراعية في لبنان، ويتعلمون كيفية تحويل فكرتهم إلى حل تجاري صالح من خلال ورش عمل مكثفة عبر الإنترنت، ووضع نماذج أولية للحل الخاص بهم، ثم عرضها على لجنة من المحكمين للحصول على فرصة للفوز بجوائز تشمل دعم من بيريتك لمدة شهرين في إطار برنامج اغريتك للجائزتين الأوليين.


تكمن فرص الابتكار في 5 مسارات رئيسية.

الزراعة: استخدام الأراضي والتخطيط، تلوث المياه وندرتها، إحلال الواردات، توسيع نطاق الإنتاج الصغير، تكييف ما بعد الحصاد

صناعة الأغذية: التغليف المبتكر، سلوك العملاء والتسويق، اللوجستيات وسلسلة التبريد، أتمتة أنظمة إدارة الجودة

المراعي والغابات: الوقاية من الآفات في الغابات، الري في أراضي الغابات

صيد الأسماك وتربية الأحياء المائية: تحديد مصادر صيد جديدة

الدعم الإداري - التعلم والإرشاد: ​​الإرشاد، مخططات القسائم، القضاء على الجهود المكررة بين المنظمات غير الحكومية، التعلم عبر الإنترنت للمدارس الفنية، نموذج التمويل والأعمال (Fintech)


كيفية الحدث

يجب أن يكون المتقدمون في فرق من ثلاثة أعضاء على الأقل. من يتم تشجيعهم على التقديم هم المهندسين والمطورين والمبرمجين والصناع وعلماء البيانات والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال والمهنيين الشباب. يمكنهم التقدم بفكرتهم الخاصة إذا كانت الفكرة تقع تحت أحد التحديات المحددة مسبقًا أو يمكنهم اختراق أحد التحديات المحددة مسبقًا. الحدث على الإنترنت مفتوح للبنانيين المقيمين في لبنان.

حلهم – ان كان فكرة جديدة أو ضمن مشروع ناشئ في مرحلة مبكرة، يجب أن يندرج تحت قطاع الأغذية الزراعية ويجب أن يتضمن مكونًا تقنيًا (البرمجيات، الأجهزة، إنترنت الأشياء).


المرحلة الأولى: ما قبل الهاكاثون

الخميس 3 ديسمبر - السبت 5 ديسمبر 2020

سيحصل المشاركون على جميع المعلومات اللازمة فيما يتعلق بعملية الهاكاثون الإلكتروني، واكتشاف التحديات الحقيقية التي تواجه قطاع الأغذية الزراعية، وتلقي التوجيهات اللازمة لتحديد المشكلة الرئيسية ورسم الحلول المختلفة، وستتاح لهم الفرصة للتحقق من صحة افتراضاتهم من أجل استيعاب العملاء بشكل أفضل.


المرحلة الثانية: المصادقة والتقييم

السبت 5 ديسمبر 2020 - الخميس 10 ديسمبر 2020

سيتعين على المشاركين الذهاب إلى الميدان للتحقق من صحة فكرتهم، ثم عرض حلهم على لجنة تحكيم داخلية، مع التأكيد على التقييم الميداني للحصول على فرصة للاختيار من بين الفرق العشرين للاستمرار في الهاكاثون.


المرحلة الثالثة: الهاكاثون

الجمعة 11 ديسمبر 2020 - الأربعاء 16 ديسمبر 2020

ستتلقى الفرق المختارة جميع المعلومات اللازمة لتحويل فكرتهم إلى حل أعمال صالح، وستتاح لهم الفرصة لبناء حلول برمجية أو أجهزة غذائية زراعية مبتكرة والحصول على دعم من الخبراء.


المرحلة الرابعة: ما بعد الهاكاثون

الخميس 17 ديسمبر 2020 - الجمعة 18 ديسمبر 2020

سيتعين على المشاركين عرض حلهم وتقديم عرضهم التوضيحي إلى لجنة التحكيم، للحصول على فرصة للاختيار من بين المتأهلين الثمانية للتصفيات النهائية.

أخيرًا، بعد ظهر يوم الجمعة، سيقدم المتسابقون الثمانية فكرتهم إلى لجنة التحكيم التي ستعلن بعد ذلك عن الفائزين الثلاثة الأوائل.

الجوائز هي 4500 دولار و3500 دولار و1000 دولار بالإضافة إلى دعم من بيريتك لمدة شهرين في إطار برنامج اغريتك للفائزين الأولين.