· 

تحسين تجارب المستخدمين في الموزامبيق عبر توفير حلول الدفع الرقمي والدفع باستخدام الأجهزة المتنقلة


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) توقيع اتفاقية تعاون لمدة خمس سنوات معTMCEL Mozambique، مزود خدمات الاتصال الرائد في الموزامبيق، لتوسيع وتحديث شبكتها ومنظومة خدماتها الرقمية، عبر أحدث أنظمة دعم الأعمال من إريكسون(BSS)، بالإضافة إلى ابتكارات وميزات وخدمات حلول الدفع باستخدام الهواتف المتنقلة. وستؤدي الاتفاقية إلى تعزيز قدرات TMCEL، لتوفير تجربة استخدام محسنة لمستخدمي الهواتف المتنقلة.

وسيساهم حل نظام دعم الأعمال من إريكسون (BSS) في دعم مسيرة التحول التي تنتهجها شركة TMCEL، لتبني نهج العمليات التجارية التي تركز على العملاء وتعزيز المشاركة الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، تلبي منصة اريكسون للتفعيل الديناميكي (EDA) جميع الاحتياجات المرتبطة بخدمات التفعيل من TMCEL، عبر نظام أساسي موحد ومرن، كما تشمل الاتفاقية أيضاً نشر حلول الدفع باستخدام الأجهزة المتنقلة من إريكسون.

وتهدف الشركة المزودة لخدمات الاتصال إلى تشجيع عمليات الدفع الرقمي باستخدام الأجهزة المتنقلة، عبر توفير منظومة متنوعة من حلول الدفع الرقمي. وسيتم الاعتماد في إطار هذا التعاون على محفظة إريكسون لحلول الدفع الرقمي، حيث يعتبر الحل الجديد بمثابة خيار إضافي للدفع كقناة تتيح الشمول المالي، إضافة إلى توفير خدمات مالية سهلة وآمنة من الجيل التالي باستخدام الهواتف المتنقلة، بما في ذلك الخدمات المالية للعملاء الذين لا تتوفر لهم الخدمات المصرفية التقليدية.

وقال محمد رفيق جسوب محمد، رئيس مجلس الإدارة فيTMCEL :  نتطلع في إطار هذه الشراكة إلى التعاون مع إريكسون لتعزيز عروضنا وتوسيع منظومتنا من الحلول والخدمات. وستوفر لنا تجربة إريكسون العالمية وحلولها المبتكرة القدرة على تلبية الاحتياجات الشخصية والمتغيرة على نحو مستمر في سوق الرقمنة عبر الموزامبيق".

ستستفيد TMCEL من السرعة الهائلة بفضل التحسينات على مستوى الأداء والتطور الفعال والموثوق وصولاً إلى تأسيس عالم رقمي ديناميكي اعتماداً على تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، إضافة إلى توفير منتجات إريكسون التي يتم إطلاقها على نحو مستمر، والتحسينات التي يتم إجراؤها على مستوى الأداء، والاستثمارات المستقبلية التي تتماشى مع اتجاهات التحول في السوق والتكنولوجيا. وتشمل الاتفاقية مجموعة من منتجات وحلول أنظمة دعم الأعمال من إريكسون لتعزيز الإيرادات الناجمة عن الخدمات، بما في ذلك نظام الشحن من إريكسون، والتفعيل الديناميكي من إريكسون، والمنصة الافتراضية الكاملة والشبكة الجغرافية، والوسائط المتعددة.

ومن جهته قال تود أشتون، نائب الرئيس ورئيس إريكسون جنوب وشرق إفريقيا: " يعتبر التزام TMCEL المستمر بالابتكار وتحسين تجارب العملاء، بمثابة دليل واضح على جهود TMCEL لتقديم فوائد للمستخدمين في الموزامبيق، لا سيما في ناحية توفير المحافظ الرقمية. وسنواصل تعاوننا مع شركة TMCEL  كشريك موثوق، كما نلتزم بتعزيز ريادتها في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الموزمبيق، بفضل خبراتنا وقدراتنا في مجال نظام دعم الأعمال (BSS)وحلول الدفع عبر الأجهزة المتنقلة وتكامل الأنظمة. ويعتبر هذا المشروع بمثابة مبادرة رئيسية للتنمية الاقتصادية عبر الموزامبيق، وعامل تمكيني رئيسي لربط ودعم القطاعات الناشئة الجديدة في البلاد".

وتشمل الخدمات التي تقدمها إريكسون بموجب الاتفاقية تصميم الحلول وإدارة المشاريع والاستشارات التكنولوجية وتمكين الخدمات وإعداد الأعمال والتطوير والتخصيص وتكامل الحلول والتحقق منها واختبار قدرات التحميل والموافقة عليها.

من ناحية أخرى، أصبحت الخدمات الدفع عبر الأجهزة المتنقلة، أداة أساسية لتغيير الحياة في جميع أنحاء إفريقيا، حيث توفر الوصول إلى خدمات مالية آمنة وموثوقة، وتوفير عدة فرص لتعزيز قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والعمل.