· 

الراعي الرسمي لكرات الدوري العراقي الممتاز


كشفت Umbro، العلامة البريطانية الرائدة في مجال التجهيزات الرياضية، عن تزويد الدوري العراقي الممتاز بكرات نيو توبا التي سيتم استخدامها للمرة الأولى في 18 نوفمبر 2020، في إطار الاتفاقية الجديدة مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، بصفتها الراعي الرسمي لكرات الدوري.


وتمّ تصميم هذه الكرات التي تحمل ألوان العلم العراقي بشكلٍ حصري لمباريات الدوري، حيث تحمل رسوماً مستوحاة من الحضارات العريقة لمنطقة ما بين النهرين، مع رموز تمثل الشمس والنجوم لتجسّد قيم الثقافة العراقية، مع زخارف ترمز إلى تدفق نهري دجلة والفرات عبر الهلال الخصيب المعروف بكونه مهداً للحضارة الإنسانية. 


وصمّمت Umbro كرة نيو توبا بناءً على نموذج نيو إكس إليت الموثوق، وهي مكوّنة من عشرة طبقاتٍ، لتضمن ثباتاً أكبر وارتداداً أفضل، في حين تم تصنيع غلافها الخارجي من مادة تيجين ايكوبيت، التي تُصنّع من العبوات البلاستيكية المُعاد تدويرها، لتساهم في حماية البيئة. 


كما أُضيفَ نسيج مزود بنقاط متناهية الصغر على السطح الخارجي للكرة، لتسهيل التحكم بالكرة عند تلقيها أو تمريرها أو تسديدها. 


وتمّت صناعة الكرة بالاعتماد على بطانة بنظام الضغط المزدوج، ما يمنح السطح مستويات إضافية من السلاسة والقدرة على التحكم بالكرة، مع درزات مُحكمة وفائقة النعومة، لتعزيز مستويات أداء وديناميكية الكرة وقدرتها على التحليق بسرعة وثباتٍ أكبر.


وحازت كرة نيو توبا على علامة الجودة كواليتي برو من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بفضل ميزاتها التقنية بعد خضوعها لاختبارات صارمة، وتحمل جميع كرات Umbro هذه العلامة التي تثبت جدارتها في جميع المباريات الاحترافية والرسمية.


وستكون كرة نيو توبا متوفرة حصرياً للدوري العراقي الممتاز.


بيان صحفي