· 

نقابة الممرضات والممرضين في لبنان توزّع مساهمات مالية على الممرضات والممرضين المتضررين جراء انفجار 4 آب

انفجار المرفأ في بيروت، لبنان
انفجار المرفأ في بيروت، لبنان


ضمن سلسلة المبادرات التي تقوم بها نقابة الممرضات والممرضين تجاه المنتسبين الذين يقدمون من خلال المهنة كل التضحيات في سبيل الناس والمجتمع، أطلقت النقابة حملة تبرّعات بالتعاون مع مجلس التمريض الدولي وجمعية العناية الملطّفة في انكلترا وأصدقاء النقابة في المهجر لدعم الممرضات والممرضين الذين تعرّضوا لأضرار جسدية أو مادية من جراء انفجار مرفأ بيروت في 4 آب.

وقد قامت النقابة، على مدى يومين، بتوزيع ما تمّ جمعه من تبرّعات على العاملين في المهنة الذين تقدموا بالطلبات والمستندات الثبوتية ضمن المهلة المحددة.

وقد أشارت النقيبة د. ميرنا ابي عبد الله ضومط أن هذه الخطوة المشكورة من الداعمين تدلّ على اهتمام العالم بالتمريض في لبنان في الظروف التي مرت عليه وتدل على أهمية التضامن بين الجسم التمريضي ووقوف النقابة الى جانب أعضائها الذين يستحقون مقابل عملهم المميّز مبادرة دعم وتضامن، كما أنها تشكل تعويضاً عن جزء من الخسائر التي أصابت بعض الزملاء.

ومن ناحية المستفيدين فقد أعربوا عن شكرهم للنقابة التي كانت سبّاقة وجديّة وسريعة في توزيع المساهمات عكس الكثير من الجهات التي أطلقت وعوداً لم تترجم لغاية تاريخه وأبدوا افتخارهم واعتزازهم بالانتماء الى مهنة التمريض والى نقابتهم التي برهنت انها الحاضن الحقيقي للعاملين في المهنة وخاصة في أوقات الازمات، وهذا يشكل دافعاً للاستمرار في العطاء وعدم ترك الوطن في وقت هو بأمس الحاجة الى ممرضاته وممرضيه.