· 

Alla A Soudane


الفرقة المغربيّة "Gnawa Soul& Moktar Gania "عقد تعاون مع Universal Music MENA وأصدرت مع الشركة ميني ألبوم بعنوان"Alla A Soudane".

يتألّف هذا الميني ألبوم من ثلاث أغنيات وهي"Alla A Soudane" ونسختين مُختلفتين منها على طريقة الريمكس، وينتمي إلى موسيقى الكناوة التقليديّة في المغرب التي تمزج بين الموسيقى الشرقيّة المغربيّة وموسيقى الـAfro Funk التي طبعت تاريخ الموسيقى الإفريقيّة، وذلك بأسلوب حديث.

"Alla A Soudane" ، وهي ترمز إلى السودان حيث تعود أصول مُعظم الكناويّين والمصدر الشائع لموسيقى الكناوة، من غناء  Gnawa Soul& Maalem Moktar Gania ، وتوزيع Moktar Gania و Yacine Ben Ali و Anoir Ben Brahim ، أمّا الريمكس لـBen Arsenal والماسترينغ لـTony Cousins وقد تمّ في لندن .

وعن هذا العمل قال Moktar Ganis :" إخترت أغنية تقليديّة من موسيقى الكناوة التي تُجسّد تاريخ عائلتي وحياتي، و"Alla A Soudane" أغنية إيقاعيّة بإمتياز تعكس بعمق التناغم بين العقل والجسد بأبعاد فنيّة وروحيّة. وهي رسالة تقدير وتحيّة لأجدادنا في السودان ولحيويّة الإنسان عامّة".

يُذكر أنّ "Alla A Soudane" صُوّرت على طريقة الفيديو كليب في مدينة "الصويرة" المغربيّة التي تتّسم وتشتهر بهدوئها. علماً أنّه كان من المُقرّر تصوير الأغنية في "الزاوية" التي تحتضن طقوس "الكناوة" ولكن بسبب جائحة كورونا المُستجدّة تعذّر ذلك.

ويُعتبر أعضاء فرقة "Gnawa Soul& Moktar Gania " سفراء لموسيقى تصل المغرب بغرب إفريقيا وتعكس موسيقاهم التناغم بين العقل والجسد لشفاء الروح.

تجدر الإشارة أنّ ألبوم " Alla A Soudane" مُتوفّر على جميع التطبيقات الموسيقيّة العالميّة، أمّا الفيديو كليب الخاصّ بالأغنية فعلى قناة YouMusic Arabia.


رابط الألبوم: https://UmusicMENA.lnk.to/AllaASoudane