مطعم كايا يقدم أشهى الوصفات النباتية

يُقدّم مطعم كايا من موقعه في مشروع تاون سكوير دبي تشكيلةً متنوعةً من الوجبات الصحية الطازجة. فمنذ بضع سنوات كان مفهوم الوجبات النباتية غير مطروح في المطاعم، لكن مع تطوّر مشهد الضيافة في الأعوام القليلة الماضية ظهرت العديد من خيارات الطعام المخصّصة للنباتيّين. وهذا ما يتيحه مطعم كايا الذي يوفّر باقةً متنوعةً من الأطباق الخالية من مشتقات اللحوم.

 

تشكّل هذه الوجهة المستوحاة من الأجواء المتوسطية ملاذاً مثالياً للراغبين في اتباع نظام غذائي أقلّ استهلاكاً للحوم خلال العام الحالي. ويمنح المطعم الزوار فرصة الاستمتاع بوجباتهم النباتية المفضّلة وسط بيئة ساحرة مستوحاة من بساطة وهدوء الجنوب الأوروبي. أمّا التراس الخارجي الفسيح، فيدعو الضيوف إلى الاندماج مع الطبيعة واختبار تجربة حالمة بين النسمات المنعشة وأشعة الشمس الدافئة، حيث يمكنهم بداية نهارهم مع طبق جوز الهند والآساي الغني بالتوت البرّي والعسل، مع جوز الهند وبذور الشيا. أو اختبار الوصفة الصحيّة لطبق صن شاين أوتميل، والذي يتكون من شوفان وموز ولوز مع زبدة الفول السوداني ورقائق الشوكولاتة.

 

كما يوفر المطعم أجواءً اجتماعيةً تضمن للعائلة والأصدقاء الاستمتاع بوجبة الغداء. ويبرز من بين الوجبات المميزة طبق باور باول الغني بعناصر مغذّية، بما في ذلك الكينوا والذرة المشوية والأفوكادو والفاصولياء السوداء والبراعم، مع تتبيلة الليمون والزيت والخل الطازجة. وسلطة الشمندر بالعسل مع توليفة من الشمندر المشوي على نار هادئة، إضافة إلى تفاح أخضر وصلصلة زبادي وشبت، مع زعتر وجبنة ماعز وجوز مكرمل، يعلوها زيت الزيتون البكر الممتاز والخل البلسمي.

 

وتحلو السهرة على التراس الخارجي إمع مشهد غروب الشمس وأشهى الوجبات النباتية التي يمكن مشاركتها مع الأحبة، خاصةً بيتزا الكمأة والفطر الغنية بالفطر البرّي وصلصة الكمأة وجبنة بارميزان، ووجبة بروسكيتا الكلاسيكية، والتي تتكون من خبز الخميرة المقرمش، تعلوه جبنة موزاريلا الجاموس مع طماطم كرزية من صقلية وصلصة بيستو الريحان وزيت الريحان.

 

 

كما يقدم المطعم قائمةً متنوعةً من أشهى العصائر الطازجة مع الوجبات، وتضمّ شراب الفراولة والمانجو الفوار، وتوليفة البرتقال المذهلة "أورانج كراش"، إضافة إلى الشراب الذهبي السحري لتقوية المناعة "جولدن إميون بوستر".

 

يتيحح مطعم كايا سيتمكّن لجميع الضيوف الاستمتاع بوجبتهم المفضّلة.

المعلومات:

مطعم: كايا

الأطباق: مستوحاة من المطبخ المتوسطي

الأسعار: تترواح بين 35 - 95 درهم إماراتي

المكان: مشروع تاون سكوير دبي

أوقات العمل:

من الأحد - الأربعاء: بين 8 صباحاً و10ليلاً

من الخميس -السبت: بين 8 صباحاً و11 ليلاً

 

                                          

Write a comment

Comments: 0