أشهى أطباق المطبخ الشّرق أوسطي بلمسة معاصرة

يختصّ مطعم Asma بتحضير أشهر مأكولات المطبخ الشرق أوسطي الأصيل بأسلوب عصري، ليتيح لضيوفه تجربة مميزة مع مجموعة من الأطباق العربية التقليدية التي تحلو معها المشاركة.

 

وتأتي فكرة افتتاح المطعم من إبداع ثلاث شقيقات إماراتيات لابتكار وجهة معاصرة لتقديم الأطباق الشرقية، بإلهام من والدتهنّ الشغوفة بفنون الطهو والتي يحمل المطعم اسمها. ويتميز المطعم بموقعه في الطابق الأول من دبي مول بجانب حلبة دبي للتزلّج، ويتفرّد بتصميمه المريح والمعاصر وأثاثه الذي يمزج بين اللونين الوردي والأبيض وطاولاته المصنوعة من الرّخام والخشب، إضافةً إلى الثريات الفاخرة التي تزيد من سحر الأجواء ونباتات الزينة التي تبعث على الشعور بالراحة والاسترخاء.

 

ويحرص Asma على تصميم قائمة الطعام بأسلوب يمنح الضيوف فرصةً لتذوق مجموعة مختارة من الأطباق الغنية بأشهى النكهات الشرق أوسطية والتي تُقدّم بأسلوبٍ معاصر ومناسب للمشاركة، حيث يحرص مطبخ المطعم على استخدام مجموعة من المكونات الطازجة ذات الجودة العالية لمنح عشاق الطعام أشهى الأطباق المستوحاة من الإرث العريق لكل من المطبخ اللبناني والأردني والعراقي والمصري والسوري.

 

وتبدأ تجربة الطعام المميزة مع أطباق المقبّلات التي تشمل البطاطا بالتّوابل تُقدم مع صلصة الطماطم الحارّة وصلصة الثوم، وكبد الدجاج مع دبس الرمان الحامض والحلو والطحينة، بالإضافة إلى أطباق الذرة المقرمشة وجبن الحلومي بالعسل ذات النكهة الفريدة التي ستجعل الضيوف يرغبون بتجربتها مجدداً. ويقدم المطعم لمحبّي صلصات التّغميس خياراتٍ مميزة تشمل صلصة اللبنة مع الزعتر والحمّص واللبنة بالشمندر، وتُقدّم جميعها مع خبز التنور وخبز القدس المحضّر على طريقة المطعم الخاصة.

 

أما الأطباق الرئيسية فتضم أسياخ لحم العجل المتبّل المشوية مع الطحينة وسلطة البصل المخلل، والفريكة بالدجاج التي تقدم مع صلصة الفطر المدخّن. وإلى جانب ذلك يوفّر المطعم تشكيلة مختارة من المأكولات البحرية، بما في ذلك الروبيان بصلصة الأعشاب الذي يقدم مع صلصة الأعشاب الخاصة بالمطعم والأرز الأبيض. كما يوفّر المطعم خياراتٍ مثل الكشري والفلافل والشاورما لمحبّي المأكولات الشعبية العربية، حيث يمكنهم الاستمتاع بهذه الأطباق المفعمة بالنكهات الأصيلة وسط أجواء المطعم المريحة.

 

ويحلو ختام الوجبة مع أطباق الحلويات مثل المهلبية بالحليب المحضرة بأسلوب يجمع بين النكهة التقليدية واللمسة المعاصرة، أو حلوى أم علي المكونة من العجينة الهشة الممزوجة مع الحليب بالفانيليا والمزينة بالمكسّرات.

 

كما يوفر المطعم خياراتٍ عديدة ترضي أذواق ضيوفه من النباتيين؛ إذ تتضمن قائمة الطعام قسماً مخصصاً للأطباق النباتية، بما في ذلك السلطات الشهية مثل التبولة وسلطة التّمر وسلطة البطيخ الأحمر وسلطة القرنبيط.

 

ويفتح المطعم أبوابه يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 1 بعد منتصف الليل، ويقدّم وجبة الفطور أيام الخميس والجمعة والسبت. أمّا بالنسبة للذين لا يستطيعون مغادرة المنزل بسبب تقيّدهم بإجراءات التباعد الاجتماعي، فيوفّر المطعم خدمة الطلبات الخارجية التي تتيح لعشّاق الطعام اختيار وجباتهم المفضلة ليتمّ توصيلها مباشرةً إلى منازلهم. وتهدف الأخوات الإماراتيات من خلال المطعم، الذي يمزج في مفهومه بين النكّهات الأصيلة والأسلوب المعاصر، إلى تقديم مجموعة من الأطباق المنزلية المحبّبة التي ستمنح الضيوف من السكان المحليين والمقيمين في الإمارات تجربةً لا تضاهى.

 

 

 

 

للمزيد حول مطعم Asma:

الموقع الإلكتروني: https://asma.ae/

إنستاجرام: https://www.instagram.com/asmarestaurant/

 

 

Write a comment

Comments: 0