· 

دعوة للمشاركة في تغيير المستقبل


تتجه العديد من العلامات التجارية إلى تغيير أساليبها الإنتاجية نحو الأفضل نتيجة زيادة الوعي حول التأثيرات البيئية الضارة لقطاع التجميل. وبدورها حرصت علامة odist على تأسيس هوية تتمحور حول مراعاة البيئة في جميع عملياتها، بدلاً من المشاركة في أزمة المناخ الحالية. فمع كل عملية شراء لفراشي المكياج الفاخرة من odist سيشعر العملاء بالراحة، لأنهم يشاركون بذلك في الحدّ من التأثيرات البيئية الضارة على الكوكب ويساهمون في توفير بصمة بيئية إيجابية.


وهنالك بعض الشهادات واللصاقات المعروفة التي تساعد المستهلكين في تحديد العلامات التجارية المستدامة والنزيهة. وقد نجحت العلامة في تحقيق مكانة رائدة واسم موثوق يقدّم منتجات نباتية المنشأ غير مجرّبة على الحيوانات ومستوردة وفق مبدأ التجارة النزيهة، مع اعتماد سياسة تغليف مدروسة بالتعاون مع جولد ستاندرد. وتشكّل هذه الممارسات الجوهر الحقيقي للأعمال التجارية القائمة على الاستدامة والنزاهة.


الفراشي

تفخر odist بتقديم فراشي ماكياج مصنوعة بالكامل من مصادر نباتية فاخرة وغير مجرّبة على الحيوانات. وكانت تتمّ صناعة الفراشي الطبيعية فيما مضى من شعر الحيوانات خاصةً الخيول، إضافة إلى الماعز والمهور والخنازير والسناجب. لذلك قضت odist عامين في تطوير 3 أنواع عالية الجودة ونباتية المنشأ تفوق في أدائها الفراشي الطبيعية، حيث تم تصميم كل منها ليتناسب مع نماذج محددة من المكياج ومستحضرات التجميل. وهي مصممة وفق أعلى المعايير ومضمونة بشهادة برنامج منظمة بيتا بيوتي ويز أوت بانيز، والتي تعني بأن العلامة لا تقوم بأي إجراء أو تكليف أو تصرف أموال مقابل اختبار منتجاتها على الحيوانات، كما تضمن هذه الشهادة خلوّ المنتجات من أي مكوّن حيواني المنشأ سواء في مرحلة التطوير أو خلال الوصول إلى المنتج النهائي.

وقد تم تصميم هذه الفراشي المصنوعة وفق مصادر مسؤولة لتدوم لمدة 10 سنوات بشرط العناية بها بطريقة صحيحة. ما يعني أن شراء فرشاة مستدامة واحدة من odist سيقلّل من تداول الفراشي غير المستدامة التي ينتهي بها المطاف في مكبّ النفايات.


التغليف

تولي odist أهميةً قصوى لطريقة تغليف فراشي الماكياج كونها تقدّم أول صورة تعريفية عن المنتج. وتدرك العلامة بأن مستهلكي مستحضرات التجميل الأصدقاء للبيئة يهتموّن بمعرفة آليات ومصادر التغليف التي تتبعها العلامات التجارية. وحرصت odist على تجسيد البصمة المميزة والأسلوب المعاصر لعلامتها التجارية من خلال التغليف، مع التركيز على منح العملاء تجربة استهلاكية فاخرة تحافظ على معايير الاستدامة، حيث يتم تصنيع عبوات التغليف لدى العلامة من مواد معاد تدويرها قدر الإمكان، ويمكن معالجتها مرة أخرى في المستقبل. وهذا ما يعكس التزام odist منذ تأسيسها بالابتعاد عن منتجات البلاستيك ذات الاستعمال الواحد لتحقيق أعلى مستويات الاستدامة.


مبادرات محلية وعالمية 

نعتقد بأن لكل منّا دوراً هاماً في مواجهة التغير المناخي، فالممارسات التي نقوم بها مهما بدت صغيرة يمكنها أن تؤثّر بشكل عميق إذا ما اتّحدت الجهود مع بعضها في إطار عمل مشترك. وتتبرّع odist بمبلغ 10 دراهم إماراتية من ريع كل فرشاة تجميل لصالح جولد ستاندرد، للمساعدة في تمويل المشاريع المحلية والعالمية والمجتمعية المستدامة. ويتميز كل مشروع بخواص فريدة تضمّ مزايا إضافية كتزويد المجتمعات المحلية بمياه صالحة للشرب، وحماية الأنواع المهددة بالانقراض وتحسين صحة المجتمعات وتوليد فرص عمل محلية.


وتطرح العلامة تشكيلةً متنوعةً تضمّ 10 فراشي مكياج، نصفها للوجه والنصف الآخر للعينين. وهي تشمل جميع الفراشي الضرورية للوجه والعينين، لتسهيل تطبيق أي نوع من أنواع المستحضرات. وتم تصميم هذه الفراشي من مواد نباتية بالكامل غير مجرّبة على الحيوانات ومستوردة وفق مبدأ التجارة النزيهة، وتأتي في عبوة عصرية ذات مظهر يجمع بين الفخامة والبساطة. تتوافر الفراشي للشراء على الموقع الإلكتروني: www.odist.com بأسعار تبدأ من 75 درهماً إماراتياً.