· 

المهرجان السينمائي الأول للأفلام الرياضية


نظمت مجموعة LEBANESE OUTDOORS FILM FESTIVAL - LOFF مهرجانها السينمائي الأول للرياضات الخارجية وذلك في مجمع سولت كفرعبيدا البترون عاصمة الرياضات الخارجية . وبعض جمع عشرين فيلم لرياضات مختلفة وعرضها على شاشة كبيرة وذلك تقديرا"للجهود الجبارة التي قام بها معّدوا الأفلام وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تعيش فيها البلاد .

فيما توّلى أربعة حكام من اللجنة الفنية للحدث من مراجعة الأفلام وتقديرها ومع اعطائها حقها من النقاط وحسب ما تتمتع من المستوى الفني والرياضي والتقني والحكام هم الفنان جورج خباز ، صاحب قناة CINEMOZ على الانترنت كريم صفي الدين ، المصور الرياضي المحترف روي مراد وبطل لبنان للتزلج الألبي نعيم فنيانوس. 

وقد تمّ اختيار الفائزين حسب الفئات التالية عن الفيلم القصير الفيلم الفائز في حبال الهواء ومن بطولة سالي اندراوس . وعن الفيلم المتوسط  كان الفائز فيلم OPEN WATER TRAVERSE وقد قام خلاله ستة سباحين بالعبور من قبرص الى لبنان ولمسافة بلغت 180 كلم وهو من اخراج ادوين بعينو . وعن الفيلم الطويل الفائزهو فيلم CROSSING LEBANON وحيث عبر خلاله ثلاث متزلجين على الثلج في فصل الشتاء من جبل صنين وصولا" الى قرنة السوداء وهم كانوا يبحثون عن منحدرات ليقطعوها وهو من اخراج NOCOMFORT.FILMS .

كما في نهاية المهرجان شارك الحاضرون بالتصويت عبرأونلاين على لقب أفضل فيلم وقد فاز بجائزة هذا الفيلم فيلم روح الأرز وهو من اخراج ليبانيز واندرزلساري حداد .

وقد صنع الجوائز باسل أبي حنا من BA.CREATIONS و هي من مخلّفات وبقايا الدمار الذي حصل خلال انفجار مرفأ بيروت . وكون ان المهرجان قد لاقى كل النجاح والتنظيم فقد وعد المنظمون على اقامة وتحضير مهرجان ثان سيقام  في العام المقبل .

ومع العلم بأن المجموعة المنظمة هي حديثة التأسيس وفريق عملها مؤلف من مؤسس مجموعة LOFF وهو هاوي رياضة التزلج حليم خرياطي ،أصحاب شركة BOARD.INC والتي هي هدفها تنمية الرياضة في لبنان وخصوصا" رياضات التزلج على الثلج وسكايت بوردينغ  نور صليبا وسامر جريديني، صاحب شركة FLIYING FROG للتنمية الرياضية نيقولا سعادة ، الرئيس السابق ومؤسس الجمعية اللبنانية للتسلّق رامي أبوشديد والرياضي المتمرس برياضة الألواح الشراعية وممثل لبنان في عدة استحقاقات خارجية ومحلية جاد غصن وتهدف الجمعية الى جمع وشمل جميع الهوايات والرياضات وعلى مختلف أنواعهما ولخلق فرصة لاظهارهما والتبادل بينهما  وكما الأهم هو ابراز صورة طبيعة لبنان الجميلة والخلابة وبالاضافة للطاقات الموجودة فيه والطريقة الفضلى هي اقامة أفلام رياضية في قلب طبيعته الخلّاقة ونقل صورتها المميزة الى الخارج .