· 

نادي "باكوس" نظّم في زحلة حفلة كلاسيكية وأوبرالية وسط أشجار الكرمة


نظّم نادي"باكوس" حفلة موسيقية في مدينة زحلة، هي الاولى له، أقيمت وسط ديكور طبيعي زحلاوي بامتياز  بين أشجار الكرمة، وتخللتها مقطوعات كلاسيكية وأغنيات أوبرالية، وتضمّن برنامج الحفلة "لا دونا ايه موبيليه "و"سوليه ميو" و"افي ماريا" وسواها من الكلاسيكيات والأوبراليات، أداها مغني الاوبرا شربل عقيقي،  فيما تولت الأخوات ماريان وإلسا ولين حبيقة العزف على البيانو والفلوت والكمان، مع لوحات راقصة قدمتها سارة ضاهي.

واجتذبت الحفلة عدداً من ابناء زحلة محترمين التدابير الوقائية من جائحة كوفيد-19، كوضع الكمامة والتباعد الاجتماعي، حضروا لتشجيع النادي وأعضاء الفرقة العازفة والمغني وجميعهم من المدينة.



وقالت كلويه فاخوري، وهي من مؤسِسي نادي "باكوس" مع المهندسة منال سروجي والمحامي توفيق بريدي، إن النادي شاء من خلال هذه الحفلة "أن يبث النور من خلال الموسيقى في وقت يحتضر لبنان وكل شيء ينهار تدريجيا". وأضافت "أردنا أن نضيء بارقة امل في يوميات الناس، وان نزرع الحب والفرح" وسط الوضع الراهن.

والجدير ذكره ان نادي "باكوس" استوحى اسمه من اله الخمر والعرائش باخوس، وهدفه "أن يبني جسورا اجتماعية وثقافية من خلال اقامة نشاطات ثقافية وتربوية في كل انحاء لبنان وخصوصا في زحلة"، على ما قالت فاخوري.