· 

موقفنا من العقوبات الأميركيّة واضح وما يتم تداوله إعلامياً عارٍ تماماً من الصحّة - الكتلة الوطنية


صدر عن "الكتلة الوطنيّة" البيان الآتي:


تداولت بعض وسائل الإعلام خبراً يزعم أنّ الأمين العام لـ"الكتلة الوطنيّة" بيار عيسى وعضو "اللجنة التنفيذية" روبير فاضل يؤيّدان العقوبات الأميركية ويرفعان تقارير مرتبطة بها... يهمّ "الكتلة الوطنيّة" التأكيد أنّ هذا الخبر مفبرك وعارٍ جملة وتفصيلاً من الصحّة ولا يمتّ إلى الواقع بأيّ صلة، ومحاولة سخيفة للنيل من مسيرة "الكتلة الوطنيّة" السياديّة التي لا تشوبها شائبة منذ الاستقلال حتى اليوم.  

وتأكيداً لخطأ هذه المزاعم نورد الآتي:  

إنّ "الكتلة الوطنيّة" قد اتّخذت موقفاً حازماً، بتاريخ 10 أيلول 2020، في شأن العقوبات الأميركيّة معتبرة أنّ "السيادة اللبنانية اهتزت من جديد" بسببها، وأنّ "الولايات المتحدة تستخدم عصا العقوبات حسب مصالحها".  

وكذلك شدّدت "الكتلة الوطنيّة"، في الموقف ذاته، على أنّ "هزيمة أخطبوط الفساد الممسك بكل مفاصل الدولة في لبنان، قد يحتاج الى مساعدة من الأمم المتحدة في إطار تطبيق اتفاقيتها لمكافحة الفساد وكان لبنان انضم إلى هذه الاتفاقية في العام 2008. البحث عن عدالة دولية يأتي بدلاً عن ضائع من عدالة محلية طالما أن القضاء اللبناني ما زال مقيّدا بأحزاب الطوائف الراعية للفساد". 

رابط الموقف: 

https://www.nationalbloc.org/national_bloc_american_sanctions_ali_hassan_khalil_youssef_fenianos_hezzbollah 

وكذلك فإنّ عضو "اللجنة التنفيذيّة" في "الكتلة الوطنيّة" روبير فاضل قد أعلن بصراحة كلّية هذا الأمر في حديث لقناة "الجديد" يوم الأحد 13 أيلول 2020، مشدّداً على أنّ هناك 3 شروط لأيّ عقوبات كي نقبل بها وهي: أن تكون شاملة وغير مسيّسة وصادرة عن "الأمم المتّحدة". الرابط: 

https://www.facebook.com/RobertFadelPage/videos/349156416464484