· 

الإعلاميّة رابعة الزيّات ترتدي "أنا بيروت" حكاية وجع إختصرها المُصمّم نجا سعادة والفنّانة التشكيليّة أدريانا الحاج بفستان

الإعلاميّة رابعة الزيّات ترتدي أنا_ بيروت  حكاية وجع إختصرها المُصمّم نجا سعادة والفنّانة التشكيليّة أدريانا الحاج بفستان  وقناة الجديد أطلقت مزاداً علنياً مُباشرة على الهواء وجمعت 125.000.000 ل.ل
الإعلاميّة رابعة الزيّات ترتدي أنا_ بيروت حكاية وجع إختصرها المُصمّم نجا سعادة والفنّانة التشكيليّة أدريانا الحاج بفستان وقناة الجديد أطلقت مزاداً علنياً مُباشرة على الهواء وجمعت 125.000.000 ل.ل

في خطوة إنسانيّة، وبعد الكارثة الكبيرة التي هزّت مدينة بيروت وخلّفت وراءها مئات الضحايا وآلاف الجرحى، إجتمع كلّ من المُصمّم نجا سعادة والفنّانة التشكيليّة أدريانا الحاج والإعلاميّة رابعة الزيّات وقناة الجديد مُوحّدين صرختهم لدعم ضحايا إنفجار بيروت.

إختار نجا سعادة تجسيد المأساة التي عاشتها بيروت من خلال تصميم يُوثّق هذه اللحظة، فتعاون مع أدريانا الحاج التي نقلت بريشتها هذه الرؤية، فرسمت وجه بيروت إمرأة ودّعت أبنائها الذين رحلوا كطيور من نور على فستان من تصميمه.
وأطلقت قناة الجديد مع الإعلاميّة رابعة الزيّات مُبادرة "أنا بيروت" من خلال إعلان مُصوّر أطلّت فيه رابعة مُرتدية هذا التصميم.
وقد تمّ إطلاق مزاد علنيّ أمس الأحد مُباشرة على الهواء ضمن برنامج "صباح اليوم" مع الإعلاميّة كارين سلامة، يعود ريعه لجمعيّة "كلنا لبعض" دعماً لحملة "أبواب بيروت" لترميم المنازل المُتضرّرة. وقد بيع التصميم مُقابل 125.000.000 ليرة لبنانيّة بعد مئات الإتصالات التي إنهالت على المحطة ما جعلها تُخصّص وقتاً إضافياً بعد نشرة المساء لإستكمال المزاد.

المُصمّم نجا سعادة عبّر عن إمتنانه للنتيجة الإيجابيّة لهذه المُبادرة قائلاً:" هذا التصميم الذي حمل إسم #أنا_بيروت هو بمثابة رسالة صمود وأمل نحتاجها اليوم في هذه المرحلة الصعبة. صُمّم ونُفّذ هذا التصميم بسرعة قياسيّة واخترت أنّ يحمل طابعاً شرقياً واعتمدت لتنفيذه كريب الحرير الأبيض". وتابع سعادة:"ما أصاب مدينة بيروت أصاب كلّ واحد منّا. أشكر كلّ من ساهم برفع الصوت لمُساعدة أهل بيروت المنكوبة. لقد عملنا بكثير من الحبّ كلّ من خلال صناعته ودوره لتحقيق نتيجة ما هي إلاّ البداية".

من جهتها، قالت الفنّانة التشكيليّة أدريانا الحاج :" ليست المرّة الأولى التي أتعاون فيها مع المُصمّم نجا سعادة، إلاّ أنّ المهمّة هذه المرّة كانت مُختلفة جداً. ليس من السهل عليّ توثيق هذه اللحظات التي مسّتني في الصميم. ولأنّني من المدرسة الفنيّة التي تنشر الإيجابيّة، إعتمدت ألواناً مُريحة وسعيت لتضمين اللوحة رسالة أمل وإجلال لأرواح الضحايا، فرسمت العاصمة إمرأة صامدة تُودّع أبنائها".


أمّا الإعلاميّة رابعة الزيّات فقالت:" أشكر قناة الجديد، التي أطلقت هذه المبادرة، فهي تجمعنا دائماً على الخير والإيجابيّة والرسائل الهادفة. وتابعت:"لم أتردّد لحظة عندما عُرض عليّ المُشاركة في هذه المُبادرة الإنسانيّة. فالرسالة التي تضمّنها الإعلان الترويجيّ حمّلتني مسؤوليّة كبيرة بحجم حبّي لهذه العاصمة ووجعي على أهلها الذين يحتاجون اليوم وأكثر من أيّ وقت مضى للإحتضان والدعم. أحيّي نجا سعادة الصديق على حضوره الإنسانيّ الدائم، فنحن إجتمعنا معاً من خلال تصاميمه في الكثير من لحظات النجاح والفرح ونجتمع اليوم لهدف سامٍ. أمّا اللوحة التي رسمتها أدريانا الحاج فهي تعكس الكثير من الأمل الذي نحتاجه للنهوض".

لناحيته، قال المُنتج مُنفّذ نضال بكاسيني : "لطالما كان لقناة الجديد مواقفها الإنسانيّة المؤثّرة لرفع الصوت وتخطّي المآسي بمدّ يد العون والدعوة للتضامن والتكاتف من خلال إطلاق مُبادرات وحملات عدّة. وتأتي اليوم مُبادرة #أنا_بيروت لدعم ضحايا إنفجار بيروت من خلال مزاد علنيّ تُطلقه قناة الجديد مُباشرة على الهواء يوم الأحد الواقع في 23 آب الساعة التاسعة والنصف صباحاً ضمن برنامجها الصباحيّ "صباح اليوم" ".

مُؤسّسة ورئيسة جمعيّة "كلنا لبعض" ماغي عون قالت:"مُبادرة "أنا_بيروت" التي أرّخت من خلال هذا التصميم جرح بيروت هي مُبادرة أمل كبيرة أثبتت مرّة جديدة أنّ أمل الناس كبير بنهوض هذه العاصمة. أشكر كلّ القيّمين على ثقتهم بجمعيّة "كلنا لبعض"، وأعد أنّنا سنُؤرّخ أبواب الأمل التي سنُعيدها لبيروت، كما سنُعلن بشفافيّة وعبر قناة الجديد كلّ ما سنقوم به لإستكمال هدف الحملة مُوثّقين كلّ هذا الحبّ". 

يُذكر أنّه شارك في تنفيذ هذه المُبادرة كلّ من المُخرجة فالنتينا خوند التي وقّعت الإعلان الترويجيّ للمُبادرة والمُخرجة باميلا جرجي التي وقّعت الإعلان التشويقيّ الأوّل والثاني وميشا الحاج التي صمّمت الجرافيك والمُستشارة الإعلاميّة إليان الحاج التي أدارت الحملة الترويجيّة للمُبادرة. 

Write a comment

Comments: 0