· 

هذه الاطعمة تقي من السرطان

من الضروري جدًا العناية وتعزيز صحة الرئة بشكل خاص، خاصة في ظل انتشار الفيروس التاجي، كورونا، الذي يستهدف الرئتين بشكل رئيس ونظراً لكون النظام الغذائي يمكنه أن يلعب دوراً مهماً للغاية في الحفاظ على صحة أعضائنا، إليكم بعض الأطعمة التي تساعد على تجنب الإصابة بسرطان الرئة..



🥦 الخضروات الصليبية: وتشمل القرنبيط والملفوف والبقدونس والبروكلي والرشاد، وجميع الخضراوات التي تأخذ بتلاتها شكلاً صليبياً يمكن لهذه الأطعمة تقليل خطر الإصابة بالعديد العديد من الأمراض بما فيها سرطان الرئة لكونها غنية بالكبريتافان المعروف بخصائصه المضادة للأمراض السرطانية. 


🥕 الأطعمة البرتقالية والحمراء اللون: الأطعمة البرتقالية والحمراء مثل الجزر والبرتقال والفلفل وغيرها غنية بالكاروتينات المعروفة بكونها مضادة للأكسدة إلى جانب كونها تمنح الفاكهة اللون.. ووفقا للدراسات، يمكن لهذه المواد المضادة للأكسدة تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة وخاصة للأشخاص المدخنين بنسبة 37 في المئة. 



🐡 الأسماك الدهنية: من المهم جدا الإكثار من تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين، لكونها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في الحفاظ على صحة الرئتين من خلال تقليل تأثير دخان السجائر على الرئتين. 


🥬 الخضروات الخضراء: الخضروات الخضراء مثل السبانخ الغنية بالفولات يمكن أن تساعد في منع سرطان الرئة، وذلك لأن حمض الفوليك هو نوع من فيتامين ب الذي يحمي الخلايا من مسرطنات التبغ، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة.


لا تترددوا بإستشارة الطبيب المختص. 





تابعوا ايضاً

بعد استقالة وزير الخارجية #ناصيف_حتي⚙️ 

هل تستقيل الوزيرة #ماري_كلود_نجم؟


تابعوا المقابلة الحصرية مع وزيرة العدل عبر صفحات المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية في لبنان


https://www.facebook.com/EdaraBiMahalla/videos/1171026623298266/