· 

سامسونج تطلق مجموعة جديدة من مكبرات الصوت فائقة الأداء

🔉 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق آخر إصداراتها من سلسلة مكبرات الصوت Q الجديدة، التي بدأ إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، وهما طرازي HW-Q950T وHW-Q900T والمزودين بأحدث المزايا والمواصفات المشتركة.

يوفر طراز HW-Q950T  جودة صوت بـ 9.1.4 قناة، والذي يعتبر الحد الأقصى لعدد القنوات المُتاح حالياً في مكبر صوت واحد، ويشتمل النموذج الجديد على صوت بجودة وأداء فائقين مع اثنين من مكبرات الصوت الخلفية اللاسلكية. ومُقارنةً بأنظمة سامسونج السابقة ذات 7.1.4 قناة، يشهد هذا النموذج إضافة مكبرات صوت إضافية على اليمين واليسار، ما يعزز إخراج الصوت للتعبير عن الحركة على الشاشة بطريقة أكثر واقعية، لتجربة غامرة من المستوى التالي.

ويدعم مكبري الصوت الجديدين تقنية  Dolby Atmos®التي توفر تجربة صوتية غامرة تحاكي الواقع، إضافة إلى تقنية الصوت المحيطي DTS:X ثلاثي الأبعاد من DTS،كما يدعمان قناة إرجاع الصوت المُحسنة(eARC) التي توفر صوت مُحيطي كامل وغني وعالي الجودة مثل Dolby TrueHD.

ويمكن للمستهلكين تعزيز تجربة المشاهدة التلفزيونية عبر توصيل مكبرات الصوت بأجهزة تلفاز سامسونج من طرازQLED 2020 ، وتقوم ميزة Q-symphony بتنشيط وتشغيل الصوت المُحيطي من كلا جهاز التلفاز ومكبر الصوت، ما يوفر مُشاركة صوتية مُذهلة مع أجهزة التلفزيون المتوافقة.

من ناحية التصميم، تم إجراء العديد من التحسينات على مستوى الأداء العام مقارنة بمكبرات الصوت التي تم إطلاقها في العام 2019. وخفضت سامسونج ارتفاع الطرازين من 83 ملم إلى 69.5 ملم لتتناسب مع أجهزة التلفاز على نحو مثالي، كما تم تغليف المكبرات بنسيج Kvadrat، لتوفير لمسة من الأناقة على النماذج الجديدة مع تعزيز جودة الصوت إلى الحد الأقصى.

وتعليقاً على الإطلاق، قال سيونج تشو، نائب الرئيس الأول ورئيس وحدة تسويق المنتجات العالمية لأعمال أجهزة العرض المرئي في سامسونج للإلكترونيات : " استطعنا بالتعاون مع Audio Lab في الولايات المتحدة، تطوير صوت محيطي متعدد الأبعاد لتوفير تجربة صوتية استثنائية في المنزل، الأمر الذي كان ممكناً في السابق مع نظام المسرح المنزلي المنفصل حصراً. وتشهد النماذج الجديدة تحسين جودة وأداء الصوت، إضافة إلى الارتقاء بجماليتها مع لمسة من الأناقة عبر تصميم مكبرات الصوت باستخدام منسوجات صديقة للبيئة من Kvadrat، العلامة التجارية الدنماركية الرائدة في مجال المنسوجات الفاخرة".

ويتوافق مكبري الصوت الحديثين مع تطبيق الأشياء الذكية من سامسونج والمساعد الصوتي أليكسا، ما يوفر للمستخدمين القدرة على تشغيل الموسيقى اعتماداً على الخدمات المبتكرة مثل سبوتيفاي أو أمازون ميوزك و TuneInو .iHeart Radio

كما بات بإمكان عشاق الموسيقى نقل مقاطعهم الموسيقة أو أغانيهم المفضلة من هواتفهم الذكية إلى مكبر الصوت بنقرة واحدة وبكل بساطة، باستخدام ميزة Tap Sound.

تم ضبط جميع مكبرات الصوت في مخبر سامسونج للصوتيات في فالنسيا ، كاليفورنيا.