إريكسون تطلق حلول راديوية مدمجة بالأبراج الهوائية لتعزيز نشر تقنية الجيل الخامس في النطاق المتوسط

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن إطلاق حلين جديدين من حلول إريكسون الراديوية المدمجة بالأبراج الهوائية (AIR)، ما يتيح لمزودي خدمات الاتصال، الفرصة لنشر شبكات الجيل الخامس متوسطة النطاق على نحو أسرع وأكثر اتساعاً، دون الحاجة لإضافة مواقع جديدة. 

وقد شهدت محفظة نظام إريكسون الراديوي إضافة حلول Hybrid AIR وInterleaved   AIR لتعزيز منصة الشركة من الجيل الخامس.

استدركت إريكسون وجود العديد من التحديات المرتبطة بقيود المساحة في بعض مواقع المحطات الرئيسية، والتي تعيق الجهود المبذولة من قبل مزودي الخدمات الراغبين بتوسيع مجموعة الحلول والخدمات التي يوفرونها للعملاء،  لتشمل تقنية الجيل الخامس. تعالج حلول AIR الجديدة هذه المشكلة على نحو مباشر، عبر تعزيز قدرة مزودي خدمات الاتصال على إدارة التعقيدات المتزايدة التي يطرحها توسيع مجموعة المواقع والأبراج مع تقليل بصمتها  المساهمة في خفض النفقات.


تعزز الحلول منصة إريكسون

 لتقنية الجيل الخامس كإضافات

إلى نظام إريكسون الراديوي


تؤدي هذه الحلول إلى انتفاء الحاجة لتشغيل مساحات إضافية في المواقع الحالية، وتساهم عند نشرها مع تقنية M-MIMO، إلى تمكين مزودي خدمات الاتصالات من نشر تقنية الجيل الخامس في النطاق المتوسط مع الحلول الجديدة بشكل أسرع وأكثر اتساعاً.

يقول بير نارفينجر، رئيس وحدة منتجات الشبكات في إريكسون: " يواجه العديد من مزودي الخدمات والمشغلين تحديات ترتبط بالمساحة و البصمة المكانية، بينما تعتبر مسائل المساحة حيوية في العديد من مواقع البث الخاصة بشبكات الاتصال. وغالباً ما تكون إمكانيات زيادة المساحة المخصصة لمعدات مزودي خدمات الاتصال على مستوى العالم محدودة. يؤدي هذا الواقع إلى فرض الحاجة للحصول على حلول تناسب المواقع الحالية مع توفير أداء فائق. وتعزز حلولHybrid  AIR  وAIR Interleaved، قدرتنا على توفير الدعم لعملائنا عن طريق تزويدهم بتقنية M-MIMO والجيل الخامس على نحو أكثر سرعة واتساعاً. ويتميز هذا الإطلاق بتسليط الضوء على فعالية منتجات كاثرين للاتصالات المتنقلة وتوافقها على نحو متكامل مع نظام إريكسون الراديوي". 

استراتيجية عمل هذه الحلول

يؤدي اعتماد تقنية البرج الهوائي للاتصالات المتنقلة من كاثرين، إلى تمكين حلول Hybrid AIR وInterleaved AIR من توفير النطاق المتوسط ​​لتقنية الجيل الخامس إلى المواقع الحالية عبر الجمع بين الأجهزة الراديوية المتكاملة للهوائي وتكنولوجيا الهوائي غير الفعال متعدد النطاقات في حاوية واحدة.

وقد أظهرت إحدى عمليات الحساب الافتراضية التي أجرها خبراء إريكسون أن الترقية لتوفير حلولHybrid AIR  أو Interleaved AIR مع تقنية M-MIMO، توفر قدرة استيعابية من النطاق العريض المتنقل أكبر بسبع مرات من القدرات المتاحة حالياً عبر الهوائيات متعددة النطاقات. ويتم توفير هذه السعة الهائلة بفضل الكفاءات الطيفية المحسنة لمنظومة الاتصالات المزدوجة(FDD)ونطاقاتها الجديدة، إضافة إلى النطاقات المتوسطة المضافة لتقنية M-MIMO، ما يؤدي بالتالي إلى توسيع القدرة الاستيعابية لتقنية الجيل الرابع. 

منظومة من الشراكة الرائدة مع سويسكوم وفودافون

ترتبط إريكسون في شراكة ممتازة وطويلة الأمد مع سويسكوم وفودافون، حيث نتج عن تعاونهم إطلاق العديد من الحلول الرائدة التي ساهمت في تحسين خدمات الاتصال على المستوى العالمي.  

وتعليقاً على التعاون، قال دانيال ستوب، رئيس قسم الهواتف المتنقلة في سويسكوم: " تعتبر سويسكوم أول مزود لخدمات الاتصال يقوم بتوفير تقنية الجيل الخامس في أوروبا. وقد استطعنا بالفعل توفير الخدمة لحوالي 90% من المستخدمين نهاية العام 2019. وقد تم تحقيق هذا الإنجاز بفضل التعاون الوثيق مع إريكسون ونشر حل Hybrid AIR. نحن نقوم حالياً بتوفير قدرة استيعابية واسعة في النطاق المتوسط، عبر الاعتماد على المواقع القائمة وتقليل بصمتنا إلى أقصى قدر ممكن. كما نواصل العمل والابتكار لتقديم تجربة من المستوى التالي لعملائنا من مستخدمي تقنية الجيل الخامس".

من جهته قال فرانسيسكو مارتن، رئيس وحدة المنتجات الراديوية في مجموعة فودافون: " استطعنا بفضل التعاون مع إريكسون إطلاق منصة الهوائيInterleaved AIR ، والتي تعتبر عامل تمكين أساسي لطرح تقنية الجيل الخامس في النطاق المتوسط، حيث يتم دعم النطاقات القديمة بالإضافة إلى هوائيات الجيل الخامس الجديدة والنشطة. يساهم هذا الحل في توفير المساحة وتبسيط البنية التحتية اللازمة لمواقع الاتصالات المتنقلة، ما يؤدي بالتالي إلى تخفيض التكلفة الإجمالية للملكية".

يمكنكم متابعة البث المباشر الخاص بهذا الموضوع بتاريخ 30 يونيو 2020، على الساعة 11.15 بتوقيت وسط أوروبا.