· 

صوت الصمود

برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وبمناسبة الاحتفال بالذكرى  المئوية لاعلان لبنان الكبير تقدم لجنة مهرجانات بعلبك الدولية حفلاً موسيقياً بعنوان "The Sound of Resilience"(صوت الصمود)، للمايسترو هاروت فازليان وانتاج لجنة مهرجانات بعلبك وهو الأول ما بعد أزمة كورونا الصحية في لبنان والشرق الأوسط.

 

داخل معبد باخوس الواقع في قلب مدينة الشمس، سيجتمع التاريخ مع الثقافة والفنون من أجل حفلٍ فريدٍ من نوعه يحمل في طياته رسالة وحدة وأمل بغد افضل، وذلك مساء الأحد 5 تموز 2020، حيث سيتم نقل الحفل مباشرة على كافة محطات التلفزة المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل اعلام أجنبية، ضمن معايير الوقاية اللازمة من فيروس كورونا ودون جمهور.



في ملتقى الحضارات بعلبك ستجتمع الموسيقى الوطنية والعالمية في حفل يأتي ضمن الذكرى ال 250 لميلاد المؤلف الموسيقي بيتهوفن، مع ابراز التراث الثقافي وتميز لبنان المغترب وتمكين الشباب اللبناني.

سيشارك في هذا الحفل الاوركستراالفلهارمونية اللبنانية مع جوقة الجامعة الانطونية، وجوقة جامعة سيدة اللويزة وجوقة الصوت العتيق وموسيقيين لبنانيين شباب بقيادة المايسترو هاروت فازليان بالاضافة الى راقصين من فرقة  Charles Makriss Ministry. أما السينوغرافيا التي يتخللها صور من الأرشيف وابداعات بصرية فهي لجان لوي مانغي.

 يتعاون في هذا العمل الاستثنائي فنانون وشركاء من كافة القطاعات ،ويقدمون خدماتهم دون تعويض، تأكيدًا على صمودهم في ظل هذه الأزمة الراهنة.

 

رغم كل الصعوبات، تستمر مهرجانات بعلبك الدولية بتعزيز استمراريتها حاملة رسالتها الثقافية ايماناً منها بأن الثقافة مكون حيوي ومصدر تطور جوهري يربط ما بين الماضي والحاضر لبناء مستقبل افضل.

 

من إنتاج مهرجانات بعلبك الدولية

مدير التصميم : جان لوي مانغي

صاحب الفكرة، المدير الفني وقائد الاوركسترا : هاروت فازليان


💠


اعلان

لمساعدتنا في حملة جمع الأطعمة 

لمرضى السكري، اضغطوا على الصورة 👇

https://www.just-help.org/c/newsgreen
https://www.just-help.org/c/newsgreen

Write a comment

Comments: 0