· 

مجموعة من النصائح للحفاظ على ترطيب البشرة خلال الصيف

بدأت درجات الحرارة ومستويات الرطوبة بالارتفاع مع حلول فصل الصيف. لذا تقدم FOREO، العلامة الأسرع نمواً في العالم في مجال تكنولوجيا العناية بالبشرة والجمال، مجموعة من النصائح المفيدة للعناية بالبشرة خلال أشهر الصيف الحارة.


يفقد الجسم كميات متزايدة من الماء في الطقس الحار، مما يؤدي إلى التجفاف الذي يسبب بدوره تهيّج واحمرار البشرة وجفافها. فارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى زيادة التعرّق والإفرازات الدهنية وتسريع إنتاج خلايا الجلد، ويسهم ذلك في ظهور البثور والرؤوس السوداء والبيضاء على البشرة نتيجة تراكم العرق والزيوت على سطح البشرة وفي المسام.


وينبغي غسل الوجه صباحاً ومساءً لتنظيف البشرة من الإفرازات التي تراكمت عليها خلال اليوم، وبالتالي الحد من ظهور البثور. إلا أن أساليب تنظيف البشرة التقليدية باستخدام الماء وغسول الوجه ليست كافية لإزالة كافة الإفرازات، وخاصةً للبشرة ذات المسام الكبيرة، لذا يجب اللجوء إلى أساليب أكثر فعالية. 


وللحفاظ على صحة البشرة ورونقها هذا الصيف، توصي FOREO باتباع هذه النصائح لترطيب البشرة:


استخدام فرشاة تنظيف الوجه LUNA mini 3:

ينبغي تنظيف البشرة جيداً في المساء، خاصة عند قضاء وقت طويل على الشاطئ تحت أشعة الشمس. إذ يجب تنظيف البشرة من بقايا مستحضرات الوقاية من الشمس للحد من انسداد المسام وظهور البثور. وتعدّ فرشاة LUNA mini 3 الإضافة الأحدث لسلسة منتجات LUNA الشهيرة عالمياً من FOREO. وتأتي الفرشاة الجديدة مع وضع Glow Boost الذي يضبط الجهاز لتعزيز إشراقة البشرة، ويمكن تنظيف البشرة باستخدام الفرشاة لمدة 30 ثانية للتخلص من التراكمات والحصول على بشرة منتعشة وصحية خلال وقت قصير. كما تنصح FOREO باستخدام الفرشاة مع مستحضر Micro-Foam Cleanser لتنظيف الوجه بعمق والحصول على إطلالة طبيعية وبشرة نضرة.


استخدام قناع مرطّب

تنصح FOREO باستخدام قناعها المرطب H2Overdose الذي يمكن تطبيقه باستخدام جهاز UFO المبتكر. ويساعد تطبيق هذا القناع مع جهاز UFO من FOREO في انتشار العناصر المغذية والمرطبة عميقاً في البشرة ليمنحها ملمساً ناعماً وشعوراً بالانتعاش والترطيب. ويعد جهاز UFO حلّاً آمناً وفعالاً ومناسباً لكافة أنواع البشرة، ويعمل على تحضير البشرة لامتصاص العناصر المغذية وخصائص أقنعة البشرة الكورية التي يحتويها القناع، بالاعتماد على تقنيات العلاج بالديودات الثنائية الباعثة للضوء والمعالجة حرارية، ليمنح تجربة مشابهة لمنتجعات السبا الفاخرة في المنزل. 



تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالعناصر المرطبة

تنعكس خيارات الطعام والنظام الغذائي بصورة مباشرة على صحة الجسم والبشرة، فتناول الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات والعناصر المغذية يعزز صحة الجسم من الداخل والخارج. وتساعد الأطعمة مثل البطيخ الأحمر والكرفس والخيار والبروكلي وغيرها في الحفاظ على ترطيب الجسم وتعزيز نضارة البشرة وإشراقتها، فضلاً عن فوائدها الغذائية ومذاقها اللذيذ. 


تقشير البشرة

يسهم تقشير البشرة في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتحسين الدورة الدموية، وبالتالي الحصول على بشرة مشرقة ونضرة. كما يساعد التقشير في تعزيز امتصاص البشرة للعناصر المرطبة التي تحتويها مستحضرات الترطيب. وتجدر الإشارة إلى ضرورة تجنّب التقشير الزائد، بل يكفي تقشير البشرة بضع مرات أسبوعياً.


تخفيض درجة حرارة مياه الاستحمام

يساعد الاستحمام بمياه ساخنة على استرخاء العضلات والجسم، إلا أنه يجفف البشرة، لأن المياه الساخنة تزيل كافة الزيوت الطبيعية من البشرة وتتركها معرضة للجفاف. ويمكن تجنّب ذلك من خلال الاستحمام بمياه أكثر برودة أحياناً، مما يسهم في الحفاظ على الزيوت الطبيعية للبشرة ومنحها شعوراً بالانتعاش خلال الأيام الحارة.


استخدام أجهزة الترطيب الكهربائية

يتسبب التعرض لهواء أجهزة التكييف بصورة مستمرة بإلحاق الضرر بالبشرة، إلا أنه لا يمكن الاستغناء عن هواء المكيّف البارد عند ارتفاع درجات الحرارة أثناء الصيف. ويمكن معالجة ذلك باستخدام أجهزة الترطيب الكهربائية التي تمنح هواء الغرفة رطوبة منعشة وضرورية للبشرة، وتساعد في حمايتها من الجفاف والتعرّق خلال موسم الصيف.


شرب كميات كافية من الماء والشوارد 

يؤدي ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف إلى زيادة التعرق وبالتالي التعرّض للجفاف بصورة أسرع، ومن الضروري شرب كميات أكبر من الماء في الأشهر الحارة. أما الشوارد فهي مركبات كيميائية حيوية تكتسب خواص ناقلة للكهرباء عند مزجها بالماء، وهي موجودة في العديد من الأطعمة والمشروبات وتساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم لفترة أطول. ويعدّ جوز الهند من الأطعمة الغنية بها، ويمكن شرب 6-8 أونصات من مياه جوز الهند كل يوم إلى جانب الأكواب الثمانية من الماء التي يجب شربها يومياً.



الأسعار:

UFO 

1000 درهم إماراتي

قناع H2Overdose

 55 درهم إماراتي

LUNA mini 3

 825 درهم إماراتي (متوفرة بألوان الفوشيا والوردي اللؤلؤي والأخضر والأصفر المشرق والأسود)

Micro foam Cleanser 

235 درهم إماراتي (عبوة سعة 100 مل)


تتوفر منتجات فوريو في متاجر سيفورا المنتشرة في أنحاء الشرق الأوسط، وكذلك عبر متجر سيفورا الإلكتروني www.namshi.com