· 

حب الله زار شركة"بنتا" ضمن جولة على مصانع الأدويةإطّلع خلالها على قدرات الصناعة الدوائية اللبنانية واستمرارية انتاجها في ظل أزمة "كورونا"

زار وزير الصناعة  الدكتور عماد حب الله اليوم الأربعاء مقرّ شركة "بنتا" للصناعات الدوائية في ضبيّه، ضمن جولة له شملت عدداً من مصانع الأدوية اللبنانية، اطلع  خلالها على قدرات الصناعة الدوائية اللبنانية واستمرارية انتاجها  في ظل أزمة وباء "كورونا".

وكان في استقبال حب الله  والوفد المرافق رئيس مجلس إدارة "بنتا" برنار تنّوري الذي عرّفه على أقسام المصنع، وأطلعه على تجهيزاته الحديثة وقدراته الإنتاجية.

وابدى  حب الله افتخاره  بالصناعة الدوائية اللبنانية، مشيراً إلى أن الخطة الإقتصادية تلحظ دعمها، ووعد بتقديم كل الدعم لفتح الأسواق الخارجية أمام المصانع اللبنانية العاملة في هذا القطاع. واثنى على ما يقوم به معمل بنتا وعلى "تميّزه في مجال أدوية السرطان وكل ما يتعلق بتقنية تصنيع العدسات الجراحية للعيون". 

وألقى تنّوري كلمة رحّب فيها بالوزير، وأكّد أن الصناعة الدوائية في لبنان "بلغت مستوى عالياً من الجودة، يضاهي المستويات العالمية، وهي جديرة بالثقة"، آملاً في "اتساع حصتها من السوق اللبنانية".

وفي ختام الزيارة، قدم تنوري درعاً تذكاريةً إلى الوزير حب الله.