رئيس جديد لمجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" في منطقة الشرق الأوسط

في إطار التزامها بتعزيز سبل دعمها لمسيرة التحول الرقمي ضمن قطاع الأعمال في جميع دول المنطقة، أعلنت هواوي عن تعيين "ديفيد شي" رئيساً جديداً لمجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي هذا القرار الذي يُعتبر نافذاً بشكل فوري استكمالاً لخطط الشركة المستقبلية على طريق تعزيز البنية التحتية الرقمية ضمن القطاع الحكومي والمؤسسات والشركات وقطاع المشاريع باستخدام أحدث حلول تقنية المعلومات والاتصالات.

يمتلك ديفيد رصيد خبرة طويلة من العمل في منطقة الشرق الأوسط تمتد على مدار أكثر من عقد، بدءها في عام 2007. وعمل لأكثر من 15 عاماً في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بمختلف المهام، بما في ذلك المبيعات والتسويق وتطوير الأعمال. وقد بدأ ديفيد عمله في هواوي عام 2005، حيث تبوأ عدة مناصب ضمن عدد من مكاتب الشركة في الشرق الأوسط، وقدّم إسهامات مميزة لمجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات التي تستهدف دعم خطط التحول الرقمي لعملائها في مختلف القطاعات والصناعات من خلال العمل مع شركائها المحليين والإقليميين والدوليين والتركيز على نقل المعرفة وتوفير آخر الابتكارات التقنية في المنطقة.

تولى ديفيد سابقاً عدة مناصب قيادية في مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" كان آخرها في المملكة العربية السعودية، حيث شغل منصب المدير العام للمجموعة منذ عام 2017 وساهم في نجاح الشركة المتواصل وعلاقاتها مع العمالء والشركاء في جميع أنحاء المملكة. كما شغل منصب نائب الرئيس الإقليمي للمبيعات وتسويق الحلول لدى المجموعة ذاتها بين عامي 2015 و2017، وكذلك المدير الفني لشركة "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة" بين عامي 2013 و2015.

متحدثاً عن التعيين، قال تشارلز يانغ، رئيس شركة "هواوي" الشرق الأوسط: "نلتزم في مجموعة أعمال ‘هواوي انتربرايز’ باستراتيجية التركيز على دعم تطوير أعمال عملائنا من المؤسسات بما يتماشى مع تخصصات أعمالهم الأساسية. ونسعى بالتعاون الوثيق مع شركائنا لتعزيز قيمة التقنيات الرقمية التي نوفرها لعملائنا. وتقدم هذه المجموعة خدماتها لمختلف مؤسسات القطاع العام والخاص وتسهم في تلبية متطلباتهم خلال فترة التحول الرقمي. وديفيد جدير بتولي هذا المنصب نظراً لما يتمتع به من خبرة كبيرة ضمن هذه المجموعة وسائر أعمالنا الأخرى. ولديه إمكانات وإسهامات مميزة لن تقتصر على دعم نمو أعمال المجموعة فحسب، وإنما في العمل مع العملاء والشركاء على إرساء مزيد من أسس وقصص نجاح التحول الرقمي في المنطقة، ومتابعة العمل على الوفاء بكافة متطلبات الرقمنة ضمن مختلف الصناعات والقطاعات".

من جانبه قال ديفيد شي: "يتنامى اهتمام المؤسسات بمنتجات تقنية المعلومات والاتصالات لمواكبة متطلباتها المستقبلية وتوفير الإمكانات اللازمة لاستمرار أعمالها خصوصاً خلال الأوقات الصعبة كالتي نمر بها حالياً. وأنا حريص على تطوير أداء ودور مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات بالتعاون مع العملاء في جميع دول المنطقة لتوفير فرص جديدة من تنمية وتطوير الأعمال من خلال التكنولوجيا لكافة القطاعات والصناعات. ولطالما كانت ثقة عملائنا وشركائنا هي الأساس في نجاح أعمالنا، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات بالتعاون معهم".

يذكر أن أكثر من 700 مدينة و228 شركة مدرجة على قائمة "فورتشن جلوبال 500" أختارت هواوي كشريك لها في مشاريع التحول الرقمي. ولدى مجموعة هواوي أنتربرايز أكثر من 28.000 شريك في شتى أنحاء العالم، يساهمون في أكثر من 86% من الإيرادات العالمية للمجموعة. وأنشأت الشركة 13 مختبراً مفتوحاً في جميع أنحاء العالم للتركيز على سوق قطاع المشاريع والمؤسسات، حيث تدعم من خلالها عملائها وشركاءها في ابتكار الحلول ورعاية المواهب والتمويل وسلاسل التوريد وأنظمة تقنية المعلومات لتعزيز قدراتهم في قيادة التحول الرقمي ضمن مختلف الصناعات والقطاعات.

وتتبع مجموعة أعمال هواوي انتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات استراتيجية تقوم على ثلاث عناصر محورية هي المنصة التقنية المتخصصة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والنظام الإيكولوجي. وتسعى الشركة لتحقيق رؤيتها المتمثلة في توفير التقنيات الرقمية لكل شخص ومنزل ومؤسسة من أجل الوصول لعالم أكثر ذكاءً واتصالاً".