· 

حلول ومنتجات جديدة لدعم مؤسسات المنطقة في بناء الجيل الجديد من الشبكات

أعلنت شركة "هواوي" عن إطلاق منتجات وحلول جديدة رائدة لمنطقة الشرق الأوسط في اليوم الأول من ندوة هواوي للتحول الرقمي التي عُقدت عبر الإنترنت تحت عنوان "مرحباً بالعالم الذكي"، واستعرضت خمسة توجهات لبناء عالم ذكي في منطقة الشرق الأوسط خلال 10 سنوات من الآن. وتشمل الحلول والمنتجات الجديدة التي تم إطلاقها السلسلة الأحدث من الجيل السادس لشبكات الواي فايAirEngine  وحل الحرم الجامعي السحابي CloudCampus .

 

واقترحت الندوة أساساً مبنياً على أنواعٍ حديثة من وسائل الاتصال والحوسبة والمنصات والأنظمة الإيكولوجية التي من شأنها تمكين التطور الذكي لمجموعة متنوعة من الصناعات في المنطقة، وذلك في إطار المساهمة في بناء عالم ذكي في المنطقة بحلول عام 2030.

 

وقال علاء الشيمي، المدير التنفيذي ونائب الرئيس الأول في مجموعة أعمال "هواوي انتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات بالشرق الأوسط: "باتت التكنولوجيا تلعب دورًا هامًّا وحيويًّا في حياتنا لا سيّما في ظل الوضع الراهن الذي يواجهه العالم. وأصبح الاتصال الموثوق والآمن والسلس من المقومات الأساسية في حياة الأفراد، سواء على مستوى الأطباء أو العائلة أو الأصدقاء أو المدرسة أو العمل. لذا فإننا متحمسون لإطلاق حلولنا الأحدث رسمياً في منطقة الشرق الأوسط، ونحن على يقين بأنها ستساهم في إيصال التقنيات الرقمية إلى كل شخص ومنزل ومؤسسة من أجل بناء عالم ذكي متصل بالكامل ".

 

تهدف المنتجات والحلول التي تم إطلاقها مؤخراً إلى تتفيد خطط التحول الرقمي ضمن الشركات والمؤسسات وقطاع المشاريع. فمن خلال المزايا الجديدة التي تتمتع بها تقنيات الجيل الخامس والشبكات البصرية وشبكات بروتوكول الإنترنت والذكاء الاصطناعي، تعمل هواوي على تطبيق الحلول التشاركية المبتكرة في جميع مجالات التكنولوجيا مما يساعد على دفع عجلة التقدم التقني وتطوير الأعمال من أجل تعزيز نجاح مسيرة أعمال كافة شرائح العملاء في إطار عملية التحول الرقمي.

 

من جانبه قال علاء بواب، نائب الرئيس لشبكات الأعمال والمؤسسات في هواوي الشرق الأوسط: "جاءت التقنيات الرقمية لتعيد تشكيل العالم من حولنا، حيث بات تطبيق أحدث الحلول لتوفير الاتصال المستمر والموثوق ضرورياً أكثر من أي وقت مضى. لقد أصبحت الشبكات الداخلية أساس العالم الرقمي باعتبارها المكان الذي يشهد ولادة معظم الابتكارات. وتهدف هواوي من خلال المنتجات والحلول الجديدة التي تم إطلاقها اليوم إلى تلبية متطلبات المستهلكين فيما يتعلق بالسرعة العالية والشبكات الذكية واللاسلكية بالكامل والتي ستعمل على تسريع عملية التحول الرقمي".

 

شبكة "واي فاي 6" AirEngine  والتي تعتمد على أنظمة شبكات الجيل الخامس من هواوي أول شبكة واي فاي  في هذا المجال بمعدل أقصى للإنتاجية يتجاوز 10 جيجابت في الثانية

أطلقت هواوي سلسة جديدة من شبكات الواي فاي تشمل AirEngine 8700 وAirEngine 6700  وAirEngine 5700  لتغطية جميع مجالات الاستخدام الداخلية والخارجية. يصل معدل الواجهة الهوائية في شبكةAirEngine 8760  إلى 10جيجابت في الثانية، وهو معدل يفوق بمرتين المعيار المتوفر في الشبكة التي تليها من حيث الترتيب. وتعد شبكة الواي فاي هذه الأولى في العالم حيث يتجاوز معدل الواجهة الهوائية فيها 10 جيجابت في الثانية لترسي بذلك معايير جديدة في أداء شبكات الواي فاي من الجيل السادس. وبإمكان هذا المنتج المبتكر أن يُحسن من أداء الشبكة على نحو كبير في العديد من المواقع التي تتطلب اتصالاً عالي الكثافة (مثل المكاتب وقاعات المؤتمرات والملاعب والمباني الطرفية ومحطات القطار) وتطبيقات الفيديو عالية الدقة (مثل تقنيات التعليم بالواقع الافتراضي/الواقع الافتراضي المعزز وعقد المؤتمرات المرئية بتقنية 4K/8K) وإنتاج الأجهزة المتحركة ضمن الحرم الجامعي (مثل روبوتاتAGV ) والاتصال المتكامل بشبكات الواي فاي وإنترنت الأشياء (مثل مراكز التسوق ومتاجر السوبر ماركت والحرم الجامعي الذكي) وشبكات الإنترنت العمومية (مثل ساحات المدينة والشوارع).

 

الحل السحابي CloudCampus  من هواوي لبناء الجيل الجديد من شبكات الحرم الجامعي

 

تواجه الشبكات الداخلية بعض التحديات مثل ضعف إمكانية الاتصال واستهلاك الطاقة المرتفع وبطء خدمة التحديث. ويتميز حل الحرم الجامعي السحابي CloudCampus  من هواوي بثلاث خصائص مبتكرة للتعامل مع هذه التحديات:

 

1- تقدم هواوي تقنيات الجيل الخامس عبر ترددات 5G RF وخوارزميات الجيل الخامس 5G مثل الجدولة المشتركة للأنظمة المتعددة والهوائي الذكي وشبكة الاتصال ذات التردد اللاسلكي المعرّفة بالبرمجيات وحلول شبكات الجيل الخامس 5G ضمن مجال بروتوكول الانترنت (IP). كما توفر شبكة "واي فاي 6" AirEngine  من هواوي، والتي يتم تشغيلها عبر شبكات الجيل الخامس 5G وبروتوكول الانترنت (IP)، تجربة لا مثيل لها في العالم على مستوى السرعة والاستقرار واستمرارية العمل بسرعة 100  ميجابت في الثانية. وتتميز شبكة "واي فاي 6" AirEngine بمعدل أقصى للإنتاجية يصل إلى 10 جيجابت في الثانية وزمن استجابة يبلغ 10 ميللي من الثانية ونصف قطر تغطية يتجاوز المعايير الصناعية بنسبة 20%. ويعتبر الحل الجديد فائق الأداء للاتصال بالشبكة اللاسلكية بالكامل أقوى وأفضل من الأنظمة التقليدية المستخدمة في شبكات الحرم الجامعي السلكية واللاسلكية.

2- يساعد حل Campus OptiX لشبكات الحرم الجامعي في تشغيل اتصالات شبكة الحرم الجامعي البصرية بالكامل اعتماداً على نظام IP و POL. ويضمن الحل الجديد توفير مزايا السعة المرنة ومعالجة الخدمات الفعالة وأتمتة الخدمات والتشغيل الذكي مع شبكات بروتوكول الانترنت (IP)، بالإضافة إلى دمج الميزات التفضيلية للتقنيات البصرية المتمثلة في توفير الطاقة والبساطة والكفاءة العالية. ومن شأن هذه المواصفات مجتمعةً أن تجعل من هذا الحل ملائماً على نحو خاص للمطارات والمؤسسات التعليمية والفنادق والمكاتب واستخدامات الحرم الجامعي الأخرى. ووفقاً لتقييم حلول الشبكة الشامل الذي أجرته شركة Ovum، فإن حل  IP plus POL  من شركة هواوي يتفوق بدرجة كبيرة على حلول الحرم الجامعي التقليدية التي تعتمد على نظام التبديل متعدد المستويات.

3- تعمل منصة هواوي الرقمية الأفقية  Huawei Horizon Digital Platformعلى الارتقاء بخدمات الحرم الجامعي من مستوى الذكاء التقليدي أحادي الاستخدام إلى مستوى الذكاء شامل الاستخدام في الحرم الجامعي. ويعتبر حل IMOC  و  NCEمن الحلول المتطورة لتشغيل وصيانة شبكات الحرم الجامعي الذكي، نظراً لكونه حلاً ذكياً ومفتوحاً وتتوفر فيه ميزة المراقبة الكاملة مما يحسن استخدام الموارد بنسبة 20% ويرتقي بتجربة المستخدم بنسبة تصل إلى 15% ويعزز كفاءة التشغيل والصيانة بنسبة 30% ويقلل وقت تحديد موقع الخلل من ساعات إلى دقائق.