نصيحة عاجلة: فيروس كورونا والحيوانات الاليفة المملوكة

على الرغم من أن خبراء من منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وجهات أخرى يتفقون على أن القطط والكلاب ليست معرضة لخطر الإصابة بكورونا COVID-19 أو نقله إلى البشر ، فإن منظمة بيتا PETA تقدم معلومات حول أفضل الطرق للحفاظ على رفقائنا من الحيوانات الاليفة ومالكيهم آمنين وبصحة جيدة خلال هذه الاوضاع غير المسبوقة.

لو سمحت شارك هذه المعلومات مع المجتمع. القيام بذلك قد ينقذ حياة.

 

-لا تضع أبدًا أقنعة الوجه على الحيوانات ، لأنها يمكن أن تسبب صعوبات في التنفس.

-اسمح للحيوانات بالتنقل داخل منزلك بشكل طبيعي - لا تقم بوضعهم داخل اقفاص.

-يجب على الأشخاص المرضى أو الخاضعين للرعاية الطبية لعلاج كورونا COVID-19 تجنب الاقتراب من الحيوانات وأن يطلبوا من فرد آخر بالقيام برعايتهم للحيوانات حتى لا ينتقل الفيروس عن طريق الفراء او شعر الحيوان. فيروس كورونا قد يلتصق على فراء الحيوانات، تمامًا كما يمكن أن يبقى على مقبض الباب ، أو الدرابزين ، أو يد بشرية أخرى ، أو أي سطح آخر لمسه شخص مصاب.

-لا تقم بتخزين كميات كبيرة دون داعٍ - فقد يؤدي ذلك إلى نقص عند اللآخرين المحتاجين - ولكن خطط للمستقبل وتأكد من أن لديك ما يكفي من الغذاء والدواء ، إذا لزم الأمر ، ولحيواناتك المرافقة (ما يكفي لأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تقريبًا).

-قم بمساعدة الجيران الذين قد لا يتمكنوا من التسوق للشراء لحيواناتهم المرافقة والتبرع بطعام الحيوانات للجمعيات و الملاجىء.

 

يقول جايسون بيكر ، نائب رئيس منظمة بيتا للحملات الدولية: "تعتمد كلابنا وقططنا علينا للاعتناء بهم على مدار السنة ، وخاصة في أوقات الأزمات". "بيتا تطلب من الجميع التأكد من أن حيواناتهم لا تزال تحصل على طعام صحي ، والكثير من الحركة ، وايضا الكثير من الحب."

بيتا - الذي يقرأ شعارها ، جزئياً ، أن "الحيوانات ليست ملكنا للإساءة لها و استغلالها بأي شكل من الأشكال" – ترفض النوعية ، وهي نظرة تقوم على فكرة تفوق البشرية على العالم. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة PETAAsia.com.