ڤابس سينما فن أونلاين

يؤكد فريق ڤابس سينما فن بعد التشاور مع مختلف الفاعلين والمتدخلين في المشروع، تحويل الدورة الثانية للمهرجان إلى تظاهرة رقمية تنتظم من 03 إلى 11 أفريل 2020 تحت شعار "شوف أونلاين".

وجاء هذا القرار برغبة من الفريق في ضمان استمرارية المهرجان، والعمل في الوقت نفسه على احتواء المواطنين في الظرف الحالي في إطار يحقق نفاذهم إلى الفنون والثقافة.


وسيتابع الجمهور في ڤابس وخارجها على امتداد تسعة أيام برمجة متنوعة تجمع بين السينما وفن الفيديو.


ووضع فريق المهرجان برمجة ثرية تتكون من 40 فيلما في قسم "السينما" تتوزع على مسابقة للأفلام الطويلة (روائية ووثائقية) ومسابقة للأفلام القصيرة مع تخصيص أجزاء خارج المسابقة: جزء للأفلام التونسية القصيرة وجزء للسينماءات العالمية وجزء لسينما الأرض محوره "الأرض".


وفي فن الفيديو، التعبير الفني الذي ظهر في الولايات المتحدة في ستينات القرن الماضي، فقد برمج المهرجان قسما يحمل اسم الكازما (مخبأ عسكري تم تركيزه على شاطئ ڤابس في الحرب العالمية الثانية) الذي سيقدم 12 عملا فنيا: 6 من تونس و6 من العالم منها 8 أعمال تعرض للمرة الأولى في بلادنا وعملا يعرض للمرة الأولى في العالم.

وأشرف المفوض بول أردان على اختيار أعمال الكازما التي تمثل فضاء للملاحظة والخلق الفني المعاصر دون توجهات وموضوعات محددة سلفا.


ويمكن متابعة برمجة الدورة داخل الجمهورية التونسية مجانا عبر الرابط: www.Gabescinemafen.com على المنصة Artify وفقا لمواعيد محددة ومضبوطة زمنيا سيتم نشرها لاحقا.


ويعلم المهرجان أن قسم الواقع الإفتراضي وبقية نشاطات الدورة الحالية من ندوات وتدريبات وعروض فنية ستنطلق فور تجاوز هذا الظرف الطارئ.


ويذكِّر فريق ڤابس سينما فن أنه يستأنف برمجته العادية في دورته الثالثة مؤكدا أن توجهه العام يبقى قائما على الالتقاء والتفكير حول الصورة والأفلام في سعي لدعم المشهد الثقافي في الجنوب التونسي وتحديدا في ڤابس

Write a comment

Comments: 0