مجموعة Ooredoo تختار Huawei لتوفير خدمات 5G في خمس دول جديدة

أعلنت مجموعة Ooredoo و Huawei – اثنتان من كبرى شركات التمكين الرقمي في العالم – عن إبرام شراكة استراتيجية تهدف إلى ترقية شبكة Ooredoo سوبرنت وتزويدها بتقنية 5G بالكامل؛ وذلك بهدف تعزيز حياة الأفراد الرقمية في 5 دول هي الكويت وعمان وإندونيسيا وتونس والمالديف على مدار السنوات الخمس المقبلة. 

 

وستسخّر Ooredoo حلول الراديو 5G SingleRAN الرائدة عالمياً و تقنية Massive MIMO   المتطورة وحل5G Cloud Core  من Huawei مع منصة متقاربة لتحقيق تحول رقمي كامل وتحديث شبكاتها الحالية للجوال. وستتيح هذه الترقية لعملاء Ooredoo استخدام أحدث تقنيات وخدمات الجيل الخامس 5G

 

وكانت Ooredoo الكويت قد أطلقت خدمات وأجهزة 5G  في الكويت في وقت سابق خلال العام الماضي بالتعاون مع Huawei.  وتعمل Ooredoo حاليًا على تسريع عملية تجهيز المزيد من مواقع الشبكات لتتوافق مع تقنية 5G في الكويت وعمان، ما سيمكنها من توفير سرعات تنزيل أعلى بـ  100 مرة من شبكات 4G.  وفي عام 2020، ستطلق Ooredoo خدمات 5G تجارياً في بلدان إضافية ضمن المناطق التي توفر الشركة فيها خدماتها.  

 

وبهذا الصدد، قال السيد وليد السيد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: " من خلال تعاوننا مع Huawei واستخدام حلولها الحديثة، سنتمكن من تعزيز كفاءة تشغيل شبكاتنا وتوفير فرص غير محدودة لعملائنا. وسيستمتع المستخدمون بتجربة مخصصة بشكل أكبر تمتاز بسرعة فائقة وانسيابية عالية، وسيساعدنا ذلك على تمكين الشركات من تطوير مدن المستقبل الذكية والمتصلة."

 

وباستخدام تكنولوجيا 5G ذات السرعة العالية ومعدل التأخير المنخفض من Huawei، ستتمكن  Ooredoo من مواكبة الطلب المتزايد على استخدام البيانات عبر الشبكة وتوفير تجارب عالية الجودة  لخدمات البرودباند الجوال وخدمات الاتصالات الثابتة. وستشارك Huawei أفضل الممارسات العالمية من خلال حلولها التي توفر أداءً متفوقاً لتقنية 5G مع سعة كبيرة للشبكة ومعدل استهلاك منخفض للطاقة.

 

من جهته، قال ريان دينغ، المدير التنفيذي لمجلس الإدارة ورئيس مجموعة أعمال "هواوي كاريير" لشبكات الاتصالات: " يسرنا التعاون مع Ooredoo، المشغل الرائد لخدمات اتصالات 5G على مستوى العالم. فمن خلال هذه الشراكة الإستراتيجية، سندعم Ooredoo في سعيها لتوفير خدمات 5G ذات كفاءة عالية للعملاء من الأفراد والشركات، وذلك بما يتماشى مع التزامنا ببناء عالم ذكي ومتصل بالكامل."

 

فيما صرّح سيف وانغ، رئيس حساب Ooredoo الأساسي في شركة Huawei، قائلاً: "تهدف شراكتنا مع Ooredoo إلى إثراء حياة الأفراد الرقمية في هذه البلدان الخمسة التي ستوفر Ooredoo فيها خدمات 5G من خلال استخدام أحدث حلولنا المبتكرة. إن تقنية 5G ستسهم بلا شك في تقديم خدمات مبتكرة للعملاء وتوفر المزيد من فرص الأعمال لتسريع التحول الرقمي في مختلف القطاعات. وستواصل Huawei التعاون مع  Ooredoo لبناء بنية تحتية عالمية."

 

لمزيد من المعلومات حول 5G من Ooredoo، يمكنكم زيارة Ooredoo.com.