كارلوس سليم تسلّم من موسى عضوية شرف في "العقاري الدولي": اعتماد معيار الكفاية يشجع المنتشرين على الاستثمار في لبنان

اعتبر رجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم حلو، خلال استقباله رئيس الاتحاد العقاري الدولي (FIABCI)، اللبناني وليد موسى، أن من شأن اعتماد الدولة اللبنانية معيار الكفاية أن يشجع لبنانيي الانتشار على الاستثمار في لبنان. 

والتقى موسى سليم خلال زيارته المكسيك ضمن جولة شملت دولاً آسيوية ثم الولايات المتحدة، وسلّمه خلال اجتماعه به عضوية الشرف في الاتحاد العقاري الدولي- فرع المكسيك، "لإنجازاته على الصعيد العقاري خلال مسيرته المهنية".

واشار موسى إلى أنه بحث مع سليم وضع القطاع العقاري في المكسيك، وتطرّق معه على هامش اللقاء إلى الأوضاع في لبنان، ونقل عنه قوله إن لبنان في قلبه وعقله، وتشديده على أن "ما يمكن أن يشجع لبنانيي الانتشار على الاستثمار في وطنهم الأم هو وجود دولة قائمة على معيار الكفاية، بعيداً من منطق المحاصصات الحزبية والفئوية".  واعتبر أن "توافُرَ هذا المعيار يعزز ثقة لبنانيي الانتشار بلبنان، وبوجود شفافية فيه".

وعبّرسليم عن  إعجابه باللبنانيين :"وبما يتمتعون به من كفايات"، مستشهداً بالنجاحات التي حققها المكسيكيون من أصل لبناني. وشدّد على ضرورة "أن يواصل اللبنانيون تعزيز المواطَنَة التي تسمو فوق الإنتماءات الطائفية".