"شديد ري" اللبنانية تعزّز نموّها في دول المغرب العربي وأفريقيا الغربية  

أعلنت شركة "شديد ري" Chedid Re اللبنانية لوساطة إعادة التأمين، الرائدة في أفريقيا الشمالية والشرق الأوسط، أنها تسعى إلى تطوير أنشطتها في المغرب وتونس والجزائر وأفريقيا الغربية.


وأفادت "شديد ري" التابعة لمجموعة "شديد كابيتال" القابضة، بأنها عيّنت لزهر شرف الدين مديرا عاما لمكاتبها في منطقة المغرب العربي. وقال رئيس مجلس إدارة "شديد كابيتال" مديرها العام فريد شديد "إن المعرفة العميقة والخبرة اللتين اكتسبهما لزهر في هذا القطاع ستساهمان في تعزيز نمو الشركة في الدول الـ45 التي تنشط فيها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية، وخصوصاً في دول المغرب وأفريقيا الغربية".


وأبدى شرف الدين عزمه على "تعزيز الحلول التي توفرها الشركة أمام  التحديات العديدة التي تنتظرها، والعمل للتأقلم باستمرار مع القوانين التنظيمية للقطاع".


ويحظى شرف الدين بسمعة قوية في القطاع، إذ تولى منصب نائب الرئيس التنفيذي لخدمات إعادة التأمين على الأضرار والخدمات الهندسية في شركة ADNIC في أبوظبي، وكان مسؤولاً عن تنفيذ مختلف استراتيجيات تسوية الأضرار وإعادة التأمين. كذلك شغل منصب المدير الإقليمي لشركة Africa Re في المغرب، حيث أشرف على تطوير خطط استراتيجية لأنشطتها التجارية على المديين الطويل والقصير.


وتزامن تعيين لزهر مع انضمام محمد عقوب إلى مجلس إدارة شديد كابيتال القابضة، وهو أحد الأسماء الوازنة في  القطاع.


وتجدر االإشارة إلى  أن لشركة "شديد ري" مكاتب في بيروت والدار البيضاء ودبي وليماسول ولندن والرياض، ويعمل فيها نحو 200 موظف في كل أنحاء العالم. وقد صنفتها Global Re و Swiss Re واحدة من أفضل 20 شركة لوساطة إعادة التأمين في العالم  وهي الوكيل العربي الوحيد المعيّن من قبل شركة لويدز Lloyd’s، أشهر شركات التأمين العالمية.


 



إعلان