· 

الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية تدعم حملة التوعية على سرطان الثدي

تحث الهيئة النساء على اتّباع نمط حياة صحّي باعتماد نظام غذائي سليم
تحث الهيئة النساء على اتّباع نمط حياة صحّي باعتماد نظام غذائي سليم


مواكبة للحملة الوطنية للتوعية على سرطان الثدي، التي تنظمها وزارة الصحة العامة في كلّ عام، أطلقت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية حملة توعوية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي بعنوان "ما تتركيها للحظّ"، وذلك من خلال تشجيع النساء على إجراء الصورة الشعاعية المجانية في المستشفيات الحكومية، وبسعر مخفض في عدد من المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية المشاركة في الحملة. ومن الممكن الاتصال بالخط الساخن التابع للوزارة 1214 للاستفسار والشكاوى.


وتدعو الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية جميع نساء لبنان إلى إجراء الصورة الشعاعية للثدي سنوياً والالتزام بالفحوصات الدورية، بهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومعالجته في مراحله الأولى لتعزيز فرص الشفاء الكامل منه.


كما تحث الهيئة النساء على اتّباع نمط حياة صحّي باعتماد نظام غذائي سليم، نظراً لمخاطرالنظام الغذائي غير المتوازن في زيادة نسبة الإصابة بالأمراض ومن ضمنها سرطان الثدي، وبممارسة الرياضة بشكلٍ منتظم.


وانطلاقاً من دور المرأة في بناء أسرة متينة ترتكز على أسس ثقافية واجتماعية وإنسانية سليمة، ومجتمع متوازن ومنتج ومتطوّر، تتوجّه الهيئة الوطنية لشؤون المرأة من خلال هذه الحملة إلى نساء لبنان لتضيء على مسؤوليتهنّ في الحفاظ على صحّتهنّ والعناية بها، وعدم رهن مستقبلهنّ للحظّ

Write a comment

Comments: 0