· 

انطلاق بطولة حنّا لحّود الدولية الثانية لكرة السلة للكراسي المتحرّكة

تستمر البطولة حتى 28 أيلول الجاري وهي من تنظيم اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية)، بالشراكة مع اللجنة البارالمبية اللبنانية
تستمر البطولة حتى 28 أيلول الجاري وهي من تنظيم اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية)، بالشراكة مع اللجنة البارالمبية اللبنانية


انطلقت بطولة حنّا لحّود الدولية الثانية لكرة السلة للكراسي المتحرّكة بمشاركة فرق من أفغانستان وفلسطين وليبيا وسوريا، بالإضافة الى منتخب لبناني تمّ اختيار لاعبيه من أندية محلية عدة كانت قد شاركت في بطولة لبنان لكرة السلة للكراسي المتحركة.

ورحّبت بالحضور نائبة رئيس جامعة القديس يوسف دولا سركيس، ثم شرحت باتريسيا إسكولانو غيوت، رئيسة مؤسسة حنا لحود عمل المؤسسة وبرنامج جائزة حنا لحود التي تُمنح لأفضل لاعب في البطولة.

أما العميد محممد عبدوني، نائب رئيسة اللجنة البارالمبية اللبنانية، فأشار الى أهمية هذا النشاط واستمراريته.

بدوره كريستوف مارتين، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لفت الى قدرة الرياضة على تجاوز الحواجز الجغرافية والسياسية واللغوية والثقافية والاجتماعية، كما تعزيز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

ويُذكر أن منتخب لبنان تمكّن من الفوز في المباراة الافتتاحية على  فلسطين (43-36)

تستمر البطولة حتى 28 أيلول الجاري وهي من تنظيم اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية)، بالشراكة مع اللجنة البارالمبية اللبنانية بالتعاون مع مؤسسة حنا لحود وبالتنسيق مع "سبورتس مانيا"، وتستضيفها جامعة القديس يوسف في بيروت.

وتحيي هذه البطولة ذكرى حنّا لحّود، مندوب مع اللجنة الدولية من لبنان لقي حتفه خلال تأديته لمهامه في نيسان 2018 في تعز في اليمن. آمن حنّا بأهمية الرياضة والإدماج وكان مناصراً شغوفاً لكرة السلة للكراسي المتحرّكة.