· 

إريكسون تعلن عن تشغيل مصنعها الذكي الأول في الصين

تزايد التوجه لاعتماد التصنيع الذكي من الجيل التالي بفضل إعداد وحدات إنتاجية نموذجية ومرنة في مصانع إريكسون حول العالم
تزايد التوجه لاعتماد التصنيع الذكي من الجيل التالي بفضل إعداد وحدات إنتاجية نموذجية ومرنة في مصانع إريكسون حول العالم

حققت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) انجازاً استثنائياً في شهر سبتمبر 2019، حيث انتقلت إلى مرحلة جديدة على مستوى إمكانات التصنيع الذكية، وذلك عبر إتمام عملية رقمنة مصنع الشركة الحالي في نانجينغ، الصين بتكلفة 500 مليون كروناً سويدية، ويعتبر المصنع الآلي أحد أكثر منشآت التصنيع تطوراً على مستوى القطاع.

تقوم إريكسون بتصنيع المنتجات الراديوية لتقنيتي الجيل الرابع والجيل الخامس في هذا المصنع، حيث يتم بيعها لمزودي خدمات الاتصال في السوق الصينية لتعزيز القدرة الاستيعابية  للشبكة ونشر تقنية الجيل الخامس والمساهمة في إنجاح الثورة الصناعية الرابعة على جميع المستويات. 

وطالت عملية الترقية من إريكسون والتي استمرت 18 شهراً تحديث جميع عمليات الإنتاج في نانجينغ، استعداداً لإطلاق تقنية الجيل الخامس ونشرها بسرعة في الصين. يتضمن ذلك أول خط تجميع تلقائي مصمم على شكل وحدات لأجهزة تقنية الجيل الخامس الراديوية، ما سيمكن إريكسون من إنتاج أحدث أجهزة تقنية الجيل الخامس بالقدرة الاستيعابية اللازمة للسوق الصينية.

وقد بدأ تشغيل خط التعبئة التلقائية المطوّر، والذي يدعم كلاً من منتجات تقنيات الجيلين الرابع والخامس، منذ الربع الثاني من عام 2019. 

كما قامت إريكسون أيضاً بتحديث معدات اختبار تقنية الجيل الخامس لتكون أكثر كفاءة ومرونة عبر مجموعة المنتجات، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز جودة المنتجات، وبالتالي توفيرها في السوق على نحو أسرع. 

ومن بين العناصر التي تم تطويرها في إطار عملية التحويل، الكفاءة وطريقة التفاعل مع التحليلات والذكاء الاصطناعي وأدوات التعلم الآلي، حيث يتم حالياً استخدام الذكاء الاصطناعي للتعرف على المكونات المستخدمة في خط الإنتاج، لتحسين الكفاءة والدقة والجودة.

وقد أدى استخدام تقنيات إنترنت الأشياء الخلوية الحديثة في مصنع نانجينغ، إلى إنشاء نظام تنبيه تلقائي للإعلان عن وجود مشكلات أو أخطاء جسيمة، حيث تم استخدامه في 45 محطة إنتاج، وتتجسد المزايا الأساسية لهذا النظام في تعزيز الكفاءة وتسريع عملية الإنتاج. 

يعد مصنع نانجينغ جزءاً من سلسلة توريد إريكسون العالمية، يأتي هذا الخبر بعد العديد من الإعلانات السابقة حول قيام إريكسون برقمنة مصنعها في إستونيا وإنشاء مصنع ذكي في الولايات المتحدة. وتتمثل استراتيجية سلسلة التوريد العالمية لشركة إريكسون في توزيع عملياتها في أوروبا وآسيا وأميركا لتكون أكثر قرباً من العملاء، لتوفير عمليات تسليم سريعة ومرنة لتلبية متطلبات العملاء.

وتعليقاً على الانجاز قال فريدريك ييدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة شبكات الأعمال في إريكسون: " يعتبر هذا الإنجاز بمثابة مرحلة جديدة في إطار جهودنا الهادفة لإعداد سلسلتنا العامة للتوريد لاستخدام تقنية الجيل الخامس، يعد مصنعنا في مدينة نانجينغ مثالاً حياً  على دور تقنية الجيل التالي الخامس في تطوير مستقبل التصنيع. استطعنا كشركة عالمية، اكتساب رؤى ثاقبة عبر اختبار وتوفير تقنية الجيل الخامس في العديد من القطاعات، ونعمل الآن على نقل هذه التجربة إلى مصانعنا، لتعزيز منظومتنا المتكاملة. سيستفيد عملاؤنا في الصين من الريادة التكنولوجية ومزايا السرعة الفائقة والقدرات الهائلة التي سيوفرها مصنعنا الذكي الآلي."

 

 

 

Write a comment

Comments: 0