· 

النادي اللبناني للسيارات والسياحة أعلن عن الدورتين الدوليتين بالتنس

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة(ATCL) عن الدورتين الدوليتين السنويتين بالتنس للرجال اللتين سينظمهما بين 22 ايلول الجاري و6 تشرين الأول المقبل على ملاعبه الستة تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة. وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد ظهر الخميس في مقر النادي بالكسليك .تقدّم الحضور محمد عويدات ممثلاً وزارة الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل، أمين عام النادي المنظم كميل اده ،أمين عام الاتحاد المهندس ألان صايغ، عدد من اعضاء اللجنة الادارية للنادي المنظّم،مدير عام النادي شربل جرجس ،مسؤولو الشركات الراعية وعدد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

ادّه

النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة ترحيبية من مدير الدورتين لويس باز فكلمة ادّه جاء فيها:

مرة أخرى نلتقي في هذا الصرح لكي نظهر لكم ومن خلالكم الى جميع اللبنانيين إصرار النادي على تحدي كل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن من خلال تنظيم هذه البطولة الدولية لتنس الرجال.

هذه البطولة هي استمرار لنشاطات سنوية دأب النادي على تنفيذها ضمن روزنامته الرياضية والتي تتضمن سباقات السيارات والراليات المختلفة وبطولات السباحة والشراع والتزلج المائي وغيرها.

ليس خفياً على احد ما يتكبده النادي من جهد بشري ومادي لتأمين نجاح هذه النشاطات.

 ان هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا تضافر جهود ودعم جهات رسمية ورياضية عديدة تتمثل بوزارة الشباب والرياضة والإتحادات الرياضية اللبنانية لهذه الألعاب ونخص بالذكر هنا الإتحاد اللبناني للتنس الذي يدعم هذه البطولة والتي تنظم تحت إشراف الإتحاد الدولي.

كما لا ننسى الإشارة والإشادة بالشركات الراعية لهذا الحدث وعلى رأسها البنك اللبناني -الفرنسي وشركة Gabs Suzuki وشركة أبي اللمع بتروليوم، كومرشيل إنشورنس ،travel & Tourism We Fly High وفندق جونيه سويتس.

   الرياضة في النادي هي إستثمار مربح على الأكيد نظراً للدور الإيجابي الذي يؤمنه بتوجيه سليم للشباب وللأجيال المقبلة تبعدهم عن الإنحرافات المؤذية.

  والرياضة إستثمار أكيد أيضاً في دعم السياحة الرياضية من خلال إظهار الوجه الحضاري والسياحي للوطن نظراَ لمشاركة العديد من الرياضيين ألأجانب في هذه البطولة من عشرات الجنسيات المختلفة وخاصة الأوروبية منها.

  وللتذكير فقط يكفي أن كبار هذه اللعبة سبق وان شاركوا في بطولات نظمها النادي ماضياً ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر البطلة اميلي موريسمو والابطال غي فورجيه وهنري لوكونت ويانيك نوا ومنصور بهرامي وغيرهم عشرات اللاعبين واللاعبات تبوأوا أعلى درجات التصنيف العالمي.

  وأخيراً كما في كل لقاء يهمني كثيراً التقدم بالشكر الكبير الى رجال الصحافة الرياضية في المؤسسات المرئية والمسموعة والمكتوبة وفي مقدمتهم الناقل الرسمي للدورتين تلفزيون OTV . مع التمني على الجمهور الحضور الكثيف الى الملاعب للتمتع باللقاءات المميزة وتشجيع اللاعبين اللبنانيين المشاركين في هذه الدورة مع تكرار الشكر الى جميع الحضور الكريم نأمل النجاح للجميع.

فيصل

الكلمة الثانية لفيصل وجاء فيها "لقد كان الويك أند الفائت تاريخياً عندما واجه لبنان فريق اوزباكستان ضمن نهائي المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى لمسابقة كأس ديفيس وخسرنا(2-3) بصعوبة .لن نستسلم وسنعيد الكرّة في ايلول المقبل في حال اجتزنا التصفيات في آذار المقبل .اود ان اشكر النادي اللبناني للسيارات والسياحة على تعاونه المثمر واللامحدود مع اتحاد التنس . والدورتان المقبلتان من الدورات الهامة وتندرج في اطار دورات "الفيوتشرز" ونأمل ان نتعاون مع النادي لاقامة دورة "تشالنج" العام المقبل.الحلم يقترب والنادي اللبناني للسيارات والسياحة لديه البنى التحتية الكاملة .اود ان اشكر رجال الصحافة والاعلام على تغطية اخبار التنس اللبناني على مدار السنة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية ونتمنى التوفيق للاعبين اللبنانيين في الدورتين الدوليتين لاضافة نقاط الى رصيدهم في التصنيف الدولي.لبنان مصنف 39 عالمياً والأول عربياً وهو امر هام ونأمل ان نتقدّم في التصنيف بالمستقبل".

عويدات

الكلمة الثالثة لعويدات الذي قال"النادي اللبناني للسيارات والسياحة ناد عريق يحتفل هذا العام بالذكرى المئوية لتأسيسه وهو متعدد الأنشطة من رياضة ميكانيكية وتنس وسباحة والرياضات المائية وكرة طاولة وغيرها .ولقد شارك في دورات النادي لاعبون ولاعبات كبار ونأمل النجاح للدورتين الدوليتين.صراحة النادي صرح رياضي كبير ونشاطه على مدار السنة من دون اي انقطاع".

باز

الكلمة الأخيرة لمدير الدورتين لويس بارز الذي تحدث عن "مشاركة لاعبين من عشرات الجنسيات في الدورة الاولى وعلى رأس المشاركين الفرنسي كورنتين دونولي(المصنف 306 في العالم) والبلجيكي جيرويم فانيست(324) والمصري كريم مأمون(339) والايطالي اليسندرو بيغا(403) والليتواني لوريناس غريغيليس(404) والفرنسي ماكسيم شازال(421) ومواطنه ماتيو بيرشيكو(434) والمجري مات فاكوزي(445) الى جانب لاعبين من المغرب وبلغاريا والسويد وروسيا وقبرص واليونان والأرجنتين وكرواتيا والنمسا والمانيا وصربيا واوكرانيا وتشيلي والهند وسوريا وكندا واوستراليا والولايات المتحدة.

لبنانياً سيشارك جيوفاني سماحة(المصنف 821 في العالم) وتميم حلاّق ونجيب فقيه وميشال سعادة ومن المحتمل مشاركة بنجامين حسن اضافة الى مشاركة اللاعب اللبناني الذي يحمل الجنسية السويدية كيفن شحود" .واضاف " المصري وائل عباس سيُنتدب من قبل الاتحاد الدولي للاشراف على الدورتين اللتين تبلغ جوائزهما المالية خمسين الف دولار أميركي وسيصل الى لبنان الجمعة" .واعلن باز "عن بدء التصفيات التمهيدية للدورة الأولى الأحد المقبل وان الدخول مجاني لحضور الدورتين داعياً عشاق لعبة التنس الى حضور المباريات وهنالك جائزة بطاقة سفر مخصصة للجمهور". وذكر باز ان النقاط التي يحصدها اللاعبون تضاف الى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي .

يشار الى ان شركة "لويس باز سبورتس أند ايفانتس" تساهم في تنظيم الدورتين.

Write a comment

Comments: 0