· 

بطولة العالم في XCAT بمدينة ستريزا ايطاليا

شارك لبنان ،ممثلاً بالأميرال ادمون شاغوري رئيس الاتحاد اللبناني للمحركات المائية والمستشار الديبلوماسي لرئيس الاتحاد الدولي للمحركات المائية رافاييللو شيوللي وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي في بطولة العالم ل"للأكس كات" والتي أقيمت في مدينة ستريزا الايطالية واقععة على شاطىء ثاني أكبر بحيرات في ايطاليا ، وبحضور جماهيري حاشد، وقد تنافس 14 متسابق من الدول التي تأهلت لبطولة العالم .

وقد جرت البطولة ليومين متتالين ، وحيث جاءت النتائج على الشكل التالي: حلّ في المركز الأول الفريق الاماراتي المؤلف من السائقين شون تورنتي وملاحه فالح المنصوري على متن القارب أبو ظبي 

( فورN ) جامعاً 70 نقطة في الترتيب العام النهائي و في المركز الثاني حلّ عارف الزفعان ونادر بن هندي من الامارات على القارب "شرطة دبي"(56 نقطة)و في المركز الثالث حل الفريق الأوسترالي المؤلف طوم باري وكوتروروس يلاتون على القارب "ماريتيمو" (52 نقطة).

واقيم في الختام حفل تكريمي بحضور حشد كبير من الاعلام الدولي على شرف الأبطال المشاركين في الحدث . وألقى رئيس الاتحاد الدولي للمحركات المائية الايطالي رافاييللو شيوللي كلمة بالمناسبة ومن ثم وزع الكؤوس والميداليات على الفائزين .

وعلى هامش البطولة، أجرى التلفزيون الايطالي الرسمي مقابلة مع شاغوري الذي تحدث عن أهمية مشاركة لبنان في اجتماعات الاتحاد الدولي ومضيفاً بأن لبنان يقع في قلب منطقة الشرق الأوسط وهو همزة الوصل بين الشرق والغرب وان الأكاديمية المنشئة في لبنان لا ينخرط فيها اللبنانيون بل مواطني كافة الدول العربية كمصر، المغرب ، تونس ، الجزائر ، السعودية ، الكويت ، البحرين ، قطر ، سلطنة عمان ، الأردن ، سوريا الى جانب تركيا ، قبرص ، فرنسا ، بلغاريا ، اليونان وبالاضافة لكل المدن التي تقع على البحر الأبيض المتوسط . وعندما سئل عن الاتحاد الدولي وان كان يتمتع هذا الأخير بالكفاءة أجاب شاغوري"عندما نعمل كمجموعة وفريق عمل واحد فتكون عندها القوة معناً . يشار الى أن الاتحاد اللبناني للمحركات المائية سيشارك في الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد الدولي والتي ستنعقد في كينغ داو (الصين) من 13 الى 20 تشرين الأول المقبل بوفد كبير .