· 

كنوز الشوف لمؤسسة فريد البستاني فيلم سياحي ورياضي

انطلاقاً من مبادرة "مؤسسة فريد البستاني"، تم تصوير فيلم تسويقي لقضاء الشوف امتد من شواطئ الدامور حتى أعالي محمية ارز الشوف.  فكان الأسلوب مبتكراً من خلال قصة وسيناريو يعتمد على مطاردة رياضية، تُعرف برياضة الباركور مع بطل ريد بُل العالمي الألماني جايسن بول.   

اعتمدت المطاردة على خريطة كنز توصل إلى حلّ لغزِ ما أو اكتشاف كنز في الشوف. 

وفي كل محطة، يكون المشاهد على موعدٍ مع منطقة شوفية سياحية من قلعة نيحا إلى دير القمر، ثم المختارة وبيت الدين، وشلالات نبع مرشد إلى الدامور ومحمية أرز الشوف مروراً ببعقلين ومزرعة الضهر.

 

ويشكّل هذا الفيلم أضخم عمل تصويري يُقام في لبنان ضمن إطار الأفلام التسويقية السياحية التي تعتمد على  الرياضة.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة أبوستروف (www.apostrophe.agency) ، وهي شركة إبداعية ترتكز على مبدأ التسويق من خلال الرياضة  (Communication Through Sports)، كانت صاحبة الفكرة كما قامت بتنفيذ، تصوير وإخراج "كنوز الشوف". 

وفي هذ السياق يخبر القيمون على الشركة، حلا الحايك وهاني بهنا، كيف تم التواصل مع أحد أبطال العالم في رياضة الباركور وهو الألماني جايسن بول الذي قدم إلى لبنان لتمثيل دور السائح الذي يجد خريطة الكنز ثم تضيع منه لتبدأ رحلة المطاردة من منطقة شوفية إلى أخرى.

وشارك جايسن بالمطاردة رياضي الباركور والجمباز اللبناني هشام قهوجي وهو  من أبناء منطقة الدامور.

وفي الختام، عندما يصل جايسن إلى محمية أرز الشوف ويتسلّق الأرزة، يكتشف أن الكنز الحقيقي هو كل منطقة مرّ بها.

وقد سبق التصوير الذي استمرّ لأسبوع، تحضيرات لمدّة تسعة أشهر تخلّلها زيارات إستكشافية للمنطقة مع الرياضي العالمي جايسن وفريق التصوير.  

 

كما وتم التعاون مع شركة ريد بُل، كون جايسن أحد رياضييها العالميين وستقوم الشركة بنشر الفيديو عبر قنواتها المحلية والعالمية ليصل إلى ملايين المشاهدين حول العالم مما يساهم بتشجيع السياحة الخارجية نحو الشوف.

 

 

 

 

 

إعلان

Write a comment

Comments: 0