· 

لبنان يشارك تنظيمياً في بطولة العالم في الفورمولا-1 بالبرتغال


نظم الاتحاد الدولي للمحركات المائية (UIM) وبالتعاون مع الاتحاد البرتغالي بطولة العالم للفورمولا ((one and four على ضفاف نهر مدينة بورتيمايو في البرتغال ، وتحت اشراف شركة"H2O راسينغ" وبمشاركة 19 زورق في جو حماسي و تنافسي مثير، بالاضافة لحضور جماهيري كثيف تجاوز 125 ألف مشاهد تقدّمه الحاكمة ايزيلدا غوميز، وزير الرياضة جاو باولو ريبيلو، رئيس مؤتمر الرياضة كارلوس باولا كاردوزو، الأمين العام للرياضة البحرية جاو ابوليناريو ورئيس الاتحاد البرتغالي باولو فيريرا.


وفي النتائج النهائية لسباق فورمولا-1 فقد تمكن الفريق الاماراتي بقيادة السائق شون تورنتي من احراز المركز الأول ، وحلّ ثانيا" أيضا" زميله في الفريق طحني الكمزي وثالثا" السويدي جوناس أندرسون .


وقد نظم سباقات البطولة الايطالي نيكولاس سان جيرمان وباشراف الأمين العام للاتحاد الدولي توماس كيرث والمستشار الديبلوماسي لرئيس الاتحاد الدولي الأميرال ادمون شاغوري على رأس وفد رفيع المستوى من لبنان .

وقد عمل رئيس الاتحاد البرتغالي للّعبة باولو فيريرا جاهداً لانجاح البطولة والتي تقام سنوياً والتي تكللت بالنجاح.

وفي هذا الاطار قالت غوميز خلال القاء كلمتها بالمناسبة بأن مرحلة بطولة العالم المقبلة ستقام في مدينة بورتو البرتغالية.


وبالسياق ذاته، نشير الى أن الاتحاد اللبناني للمحركات المائية الذي يرئسه الأميرال ادمون شاغوري يتابع كافة تحضيراته لاقامة بطولته السنوية في الـ"أكوابايك" وسيعلن لاحقا" عن مكان اقامتها .