· 

انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة السلة أكرم الحلبي نائباً أول للرئيس


حققت كرة السلة اللبنانية نصراً ادارياً على الصعيد الخارجي بانتخاب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أكرم الحلبي نائباً أول لرئيس الاتحاد الآسيوي للعبة لولاية اربع سنوات في الانتخابات التي جرت صباح الأحد بتوقيت بيروت في مدينة بنغلور الهندية.وبذلك بات الحلبي أول لبنان يتبوأ مركز النائب الأول للرئيس لاتحاد أكبر قارة في العالم.


والحلبي، المولود في العام 1968،دخل  المعترك الاداري  الرياضي منذ سنوات عدة رئيساً فخرياً لنادي الشانفيل(ديك المحدي) فرئيساً فخرياً لنادي التضامن(ذوق مكايل) فعضواً في اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة في 16 كانون الأول من العام 2016 ثم رئيساً للاتحاد بالتزكية في 28 تموز من العام الفائت.


وفور انتخابه، عمل الحلبي مع اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد على معالجة الديون المالية الكبيرة التي كان يرزح تحتها الاتحاد ووضع خطة لجدولة هذه الديون ونجح في التعاقد مع عدد  من الشركات الراعية.ووضع الحلبي خطة لتطوير ورعاية المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها العمرية الى جانب اقامة بطولات الفئات العمرية وتنظيم دورات صقل مدربين وحكام وحاز على ثقة عائلة اللعبة .


وفور انتشار خبر انتخاب الحلبي نائباً أول لرئيس الاتحاد الآسيوي،اتصل العديد من العائلة الرياضية عامة وعائلة كرة السلة بالحلبي  مهنئين بمنصبه القاري الجديد وفي مقدمتهم رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همّام. 

كما اتصل به عدد من اصدقائه مهنئين ايضاً.


اتحاد كرة السلة

واصدر امين عام  الاتحاد اللبناني لكرة السلة طوني خليل بياناً جاء فيه" باسم زملائي اعضاء اللجنة الادارية لاتحاد كرة السلة نهنئ رئيس الاتحاد أكرم الحلبي بمنصبه القاري الجديد .فالحلبي طاقة ادارية كبيرة ويستحق هذا المنصب  في القارة الأكبر في العالم.ولقد حققت كرة السلة اللبنانية انجازاً ادارياً كبيراً بانتخاب الحلبي نائباً أول لرئيس الاتحاد الآسيوي وهو دليل على ثقة العائلة الآسيوية بكرة السلة اللبنانية وبرأس هرمها. كل التوفيق للصديق الحلبي في منصبه الجديد".


التيار الوطني الحر

وفي هذا الاطار، هنأت لجنة الرياضة وقطاع الشباب في التيار الوطني الحر، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي لمناسبة انتخابه نائبا اول لرئيس الاتحاد الآسيوي للعبة لولاية تمتد 4 سنوات، ورأت في ذلك ثقة كبيرة بالحلبي وما قدمه لكرة السلة اللبنانية والعربية والآسيوية في ولايته المستمرة في الاتحاد اللبناني للعبة. ولقد تلقت لجنة الرياضة وقطاع الشباب في التيار الوطني الحر رئيسا واعضاء، بفخر كبير خبر انتخاب الحلبي، ومعتبرة  هذا الانتخاب انتصارا للرياضة اللبنانية عموماً وكرة السلة اللبنانية خصوصاً، وتتمنى للحلبي دوام النجاح في المناصب التي يعتليها.



تابعوا كل الأخبار مع نيوزتلغراف

 

Write a comment

Comments: 0