· 

‫قمرالدين إفتتح سوق "زنود الست" الأسبوعي في منشية طرابلس‬


لمشاهدة المزيد من الصور #كليك_نيوزتلغراف


افتتح رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، سوق "زنود الست" الأسبوعي في حديقة المنشية في ساحة التل في طرابلس. الذي ينظمه المركز اللبناني للدراسات والأبحاث والإئتلاف النسائي لأجل طرابلس وبالتعاون مع بلدية طرابلس


بعد جولة على معروضات السوق من انتاج ايادي و"زنود ستات" السوق من مونة البيت ودبس الرمان ومنتجات الزفير والكبيس وسواها من اصناف المونة البيتية وحلويات العيد واعمال التطريز الكروشيه والصابون المصنوع بالطرق اليدوية البسيطة والاكسسوارات النسائية التي تعكس مهارة عالية والعطور المركبة، عبر المهندس قمرالدين عن ترحيبه ب"مثل هذه النشاطات وعن دعم البلدية لها"، وقال في كلمته: " يسعدني ان أكون مع كوكبة من سيدات المجتمع الطرابلسي اللواتي شمرن عن سواعدهن فأبدعن بصناعة حرف يدوية بيتوتية من ملابس الصوف والحياكة والتطريز والعطور والشتول والمربيات والتمر والحرفيات وماء زهر الزفير والمربيات اليدوية والالبان والأجبان وغيرها، تحت عنوان سوق زنود الست".


وأكد قمرالدين حرصه وحرص المجلس البلدي على دعم هكذا مشاريع حيوية وضرورية". ولفت إلى أن هذا السوق سيفتتح أبوابه أسبوعياً بعد 15 حزيران المقبل". وختم شاكرا" كل الذين ساهموا في انجاح هذا المشروع من موظفي وعمال دائرة العلاقات وورشة الطوارئ في البلدية وأعضاء المجلس اللبناني للدراسات والابحاث والإئتلاف النسائي لأجل طرابلس".


وتضمن الحفل فقرات رمضانية والفتلة المولوية، وقد اكتظت حديقة المنشية بالاهالي والعائلات والزوار القادمين من مختلف مناطق طرابلس وخارجها وتبضعوا من منتجات السوق معبرين عن سعادتهم بالاجواء الرمضانية المميزة التي يبثها مثل هذه الانشطة في طرابلس كما حصلوا على صور فورية تجمعهم مع بعض قدمتها البلدية لك زوار السوق.


وفي ختام الحفل وزعت على الاطفال المناطيد الورقية لاطلاقها في السماء وقد عمت البسمة وجوههم واضفى وجود الاطفال نكهة مميزة على السوق.


وسيتابع سوق "زنود الست" نشاطاته في الاسابيع القادمة متنقلاً في الحدائق العامة في طرابلس في مواعيد يعلن الإئتلاف عنها لاحقاً.


Write a comment

Comments: 0