· 

مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت - الدورة الثانية


يسرّ السفارة السويسرية في لبنان وجمعيّة متروبوليس سينما ومتحف سرسق، بدعم من UBS، تقديم الدورة الثانية من "مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت"، التي ستنعقد بين ٣٠ أيار و١ حزيران ٢٠١٩ في باحة متحف سرسق.

 

بعد النجاح الكبير للدورة الأولى التي عُقدت في أيار ٢٠١٨، ستقدّم هذه الدورة الجديدة ثلاثة أفلام حازت على جوائز ضمن مهرجان لوكارنو السينمائي في دورات سابقة، وستقام العروض في الهواء الطلق في باحة متحف سرسق.

 


يُفتتح "مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت" مساء الخميس ٣٠ أيار ٢٠١٩ بفيلم BlacKkKlansman للمخرج "سبايك لي"، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان كانّ السينمائي عام ٢٠١٨، حيث حاز على الجائزة الكبرى، كما حاز على جائزة الجمهور UBS في مهرجان لوكارنو السينمائي ٢٠١٨ وعلى أوسكار أفضل نصّ مقتبس عام ٢٠١٩.


 يتبع الفيلم "رون ستالورث"، ضابط الشرطة الأميركي من أصل أفريقي من كولورادو، الذي ينجح في اختراق التنظيم العنصري "كو كلوكس كلان".


الفيلم بالإنجليزية مترجم للعربية. يذكر أن حفل الاستقبال يبدأ الساعة السابعة والنصف مساءً، يتبعه عرض الفيلم في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً. الدعوة مفتوحة ومجانية للجميع.

 

حاز Right Now, Wrong Then للمخرج الكوري الجنوبي "هونغ سانغ سو" على الجائزة الكبرى (الفهد الذهبي) في مهرجان لوكارنو السينمائي عام ٢٠١٥، بالإضافة الى جائزة أفضل ممثل.


ونتبع في الفيلم قصة مخرج أفلام  يلتقي في إحدى سفراته فنّانة شابّة، فيتجولان معاً، ويتشاركان الأحاديث، ويأكلان السوشي ويشربان الكثير من السوجو. لربما هذه هي بداية علاقة رومانسية... يُعرض الفيلم الجمعة ٣١ أيار. الفيلم بالكورية مترجم للانجليزية.

 

ويختتم "مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت" فعالياته مساء السبت ١ حزيران مع عرض الفيلم الكلاسيكي Bicycle Thieves للمخرج الإيطالي " فيتوريو دي سيكا"، وتدور قصّته حول رجل فقير يجوب شوارع روما بحثاً عن سارق درّاجته، التي يحتاجها لعمله.


يُعدّ الفيلم  من أهم الأعمال في تاريخ السينما، وقد حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان لوكارنو عام ١٩٤٩، وعلى جائزة أوسكار فخرية عام ١٩٥٠، وجائزة بافتا عام ١٩٥٠، بالإضافة الى جائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم أجنبي عام ١٩٥٠. الفيلم بالإيطالية مترجم للانجليزية.

 

 > كافة عروض الأفلام تبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً. الدخول مجاني.

 

"مهرجان لوكارنو السينمائي في بيروت" 

من تنظيم السفارة السويسرية في لبنان وجمعيّة متروبوليس سينما ومتحف سرسق

بدعم من UBS والصندوق الثقافي التابع للسفارة السويسرية في لبنان

شركاء الإعلام: جريدة الأخبار، راديو Light FM

برعاية: Waste Studio، Oslo

راعي النبيذ ليلة الإفتتاح: Château Marsyas


Write a comment

Comments: 0