· 

‫المركز اللبناني للدراسات والابحاث والائتلاف النسائي لجل طرابلس ينظم‬ ‫دورات دعم دراسية ‬


للسنة الرابعة على التوالي  ينظم "الائتلاف النسائي لأجل طرابلس" وبدعم من المركز اللبناني للدراسات والأبحاث دورات دعم مجانية لامتحانات الشهادات الرسمية، لصفوف الشهادتين المتوسطة والثانوية بكامل فروعها.


ويستفيد من هذه الحصص حوالي 55 طالبًاً وطالبة من عدد من المدارس والثانويات الرسمية في طرابلس وجوارها.


ويقوم نخبة من الاساتذة المتخصصين وذوي الخبرات والذين يبلغ عددهم 10 اساتذة، بإعطاء الحصص الدراسية في مختلف المواد التي شملت اللغتين العربية والفرنسية والرياضيات وعلوم الحياة والفيزياء والكيمياء, وذلك تحت اشراف منسقة تربوية متخصصة.


كما تشمل الحصص حل المسابقات التي طرحت في دورات سابقة.


ويبلغ عدد الحصص حوالي 140 حصة للشهادة المتوسطة، 135 ساعة لفرع علوم الحياة SV، 95 ساعة لفرع العلوم العامة SG، 30 ساعة لفرع الاجتماع والاقتصاد SE.


الى جانب ذلك يستفيد عدد من طلاب الصف الأول ثانوي من حصص دعم مماثلة يبلغ عددها 50 ساعة في مادتي الرياضيات والفيزياء وهم من الطلاب الذين بدأ المركز والائتلاف بدعمهم منذ ان كانوا في صف الشهادة المتوسطة وسيستمر دعمهم الى ان ينهوا المرحلة الثانوية.


والى جانب هذا ينظم الائتلاف صفوف مجانية في البرمجة الالكترونية لمادتي paython حيث يستفيد منها 10 طلاب من تلامذة المرحلة الدراسية الثانوية.


ويقوم مهندسون واساتذة جامعيون متخصصون في البرمجة والمعلوماتية ولغات الكمبيوتر بإعطاء هذه الحصص التي اصبحت ضرورة دراسية ومنهجية بين طلاب المدارس حيث يؤمن المركز والائتلاف ان دعم الطلاب والشباب لا يقتصر على الحصص الدراسية الملزمة بل يتعداها الى مختلف النواحي البرمجية والالكترونية من اجل مواكبة التطور ودعم الطلاب والشباب في الانخراط في الحياة وتسهيل اطلاعهم على مختلف مستجدات البرمجة وكل هذا ينضوي ضمن رؤية ورسالة كل من المركز والائتلاف.


Write a comment

Comments: 0